أفضل الزيوت لتطويل الشعر

هل تعانين من فقدان الشعر والصلع؟ وتريدين علاجات طبيعية لمعالجة تساقط الشعر؟ هناك بعض الزيوت التي يمكنها تعزيز نمو الشعر و معالجة تساقطه وتحسين الجودة الشاملة للشعر. إليك هنا لائحة من أفضل زيوت الشعر التي من شأنها أن تساعد في ذلك.

 

اقرئي أيضاً تنعيم الشعر بأفضل الزيوت

 

1- زيت الخروع:

 زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو زيت لزج جدا ومن الصعب غسله عن الشعر، ولكنه يفعل العجائب على الشعر. له خصائص مضادة للميكروبات، من شأنها أن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس ومشاكل أخرى. يحتوي زيت الخروع على حامض الرسينولايك الذي يعالج التهابات فروة الرأس والأمراض. كما يرطب الشعر وينعمه ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر ويسرع الدورة الدموية وبالتالي نتائج أسرع نمو الشعر. الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يمنحك شعر صحي، سميك، لامع، ومرطب.

2- زيت الاعشاب الهندي برينغراج:

يتكون زيت برينغراج من مزيج من نبتة البراهمي الهندية مع زيت السمسم. يساعد هذا الزيت في الحد من تساقط الشعر، ويمنع الشيب المبكر، ويساعد أيضا في نمو سريع للشعر. والاستخدام المنتظم له يعطيك شعر صحي وطويل. يتوفر في المحلات التجارية تحت اسم الايورفيدا.

3- زيت الزيتون:

زيت الزيتون مرطب ممتاز للشعر، غني بفيتامين E المهم جدا لنمو الشعر. يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر مفيد لكل من الشعر والجلد. كما أنه خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذع الشعرة ويحبس الرطوبة. يعتبر أفضل مرطب طبيعي سيعطيك شعر ناعم وسلس مع الاستخدام المنتظم. لهذا الزيت خصائص مضادة للالتهابات، يساعد في علاج قشرة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر ويساعد في نمو الشعر لاحقا.

4- زيت السمسم:

يدخل زيت السمسم باعتباره أساسا في العديد من الأعمال التحضيرية لنمو الشعر، على سبيل المثال، زيت برينغراج. لزيت السمسم خواص مضادة للميكروبات، ويعالج الكثير من التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية. السمسم أفضل فعالية عند استخدامه كعلاج زيت ساخنة. فهو يرطب الشعر، ويغذي فروة الرأس، ويتخلص من قشرة الرأس وفيتامين E فيه يعزز نمو الشعر.

5- زيت الأرغان:

أثار زيت الأرغان عاصفة في عالم الجمال، فهو زيت ممتاز لصحة الشعر، يرطبه وينعمه ويخترقه ويغذيه بعمق. كما أنه غني في المواد المضادة للتأكسد وفعال في إصلاح تلف الشعر. ومنسوبه الغني بفيتامينات E وF  تصلح أضرار الشعر وتجعل الشعر لامع ويخلصلك من التقصف. يعرف باسم "الذهب السائل" لخصائصه الرائعة على الشعر.

6- زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا مفيد للغاية للشعر والجلد بسبب خصائصه المرطبة والشفائية. الاستخدام المنتظم له يجعل الشعر لامع وخال من التطاير ويساعد في نمو الشعر من خلال المساعدة في نمو خلايا الشعر الجديدة. وهو مضاد لقشرة الرأس، وبالتالي يقلل من تساقط الشعر.

 

اقرئي أيضاً أفضل الزيوت الطبيعيّة لوقف تساقط الشعر

 

7- زيت جوز الهند:

من أفضل زيوت الشعر ويعطي الشعر صحة، ونعومة ولمعان. زيت جوز الهند مرطب طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة لإصلاح الشعر المتضرر. ومن المعروف عنه قدرته على التغلغل إلى بصيلات الشعر وتحفيز نموه  وترطيب الشعر الجاف. يجعل زيت جوز الهند الشعر أكثر نعومة ويمنع التكسر والتقصف. وعند مزج أعشاب مثل البراهمي، وأوراق الكاري، والايورفيدا مع زيت جوز الهند، يصبح الزيت المعجزة الذي يشفي من جميع مشاكل الشعر ويجعل الشعر ينمو أسرع في فترة قصيرة من الزمن.

 

 

 

 

أضف تعليقا