طريقة سهلة لحماية اليدين من الاسمرار خلال قيادة السيارة

عادة ما تتعرض اليدان للاسمرار أكثر من الجسم كله؛ لأنها عرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، خاصة أثناء القيادة، كما أن البعض يغفل أهمية تطبيق كريم يقي من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الاسمرار وظهور البقع الداكنة.

وخلال القيادة تظل اليدان معرضتين لأشعة الشمس بشكل مباشر حتى مع إغلاق كل النوافذ وضبط درجة حرارة السيارة، ومع الوقت يتسرب الاسمرار إلى اليدين لينتهي الأمر بأن تبدو مختلفة تماماً عن بقية لون الجسم، ولتجنب هذه المشكلة على المرأة أن تطبق كريماً واقياً من أشعة الشمس كخطوة أولى، وهنا يُنصح باختيار عامل الحماية الذي يتناسب مع مدة التعرض للشمس.

تابعي كل ما يتعلق بقيادة السيارة في السعودية على موقع السائقة الأولى واربحي الجوائز القيمة بالضغط هنا ​

 


 

 

أما الخطوة الثانية فهي ارتداء زوج من القفازات، وهنا يفضل اختيار النوع المزود بتقنية تقي من الأشعة الضارة، وهو متوافر في صالونات الأظافر؛ حيث تستخدم لحماية الجلد من الأشعة الصادرة من جهاز تجفيف الطلاء، ويتوافر هذا النوع من القفازات بشكل يحمي كل الأيدي ما عدا الأظافر فقط والتي لا تتأثر بالطبع بأشعة الشمس، وفي حالة عدم توافر هذا النوع من القفازات يمكنكِ الاعتماد على الأنواع المصنوعة من القطن الخالص؛ لأنها تحمي الجلد من الأشعة الضارة ومن العرق أيضاً، من ثم لا تعوق القيادة مثل الأنواع المجهزة من ألياف صناعية.

أما الخطوة الأخيرة للحفاظ على لون بشرة اليدين وحمايتها من الاسمرار فهو تقشير اليدين بشكل أسبوعي للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في ظهور البقع الداكنة، وهنا يمكنكِ الاعتماد على مستحضر مُجهز لتقشير البشرة أو تطبيق مقشر طبيعي من مزيج السكر وزيت اللوز الحلو.

اقرئي أيضًا : 4 تطبيقات تسهل تعليم قيادة المرأة للسيارة مجانا

وكما سبق وذكرنا، لا يمكن تخطي تطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس على اليدين قبل الخروج من المنزل بـ20 دقيقة، ثم عليكِ ارتداء الجوارب طوال مدة قيادة السيارة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة