نصائح لعلاج البشرة الدهنية في رمضان

لا أحد ينكر أن البشرة الدهنية تُعد من أصعب أنواع البشرات التي تحتاج عناية خاصة، نظرًا لكونها الأكثر حساسية تجاه الكثير من العوامل.

اضيفي إلى ذلك أن إفرازها المستمر للزيوت لن يجعلك تنعمين بأي راحة؛ لذلك قررت اليوم إرشادك إلى بعض النصائح الهامة التي ستساعدك في التخلصمن البشرة الدهنية نهائيًا:

-الترطيب باستمرار

من أهم وأولى الخطوات التي يجب عليك الإلتزام بها هي الترطيب المستمر للبشرة، خاصة وأن هذه النوعية تفرز العديد من الزيوت التي يحتاج الجسم إلى الحفاظ عليها كونها مفيدة لرونق البشرة.
أضيفي إلى ذلك أنها تساعد البشرة في الحفاظ على رطوبتها الدهنية ما يزيد من نضارتها وإشراقتها، وبالتالي حمايتها من الإفرازات الكثيرة.

اقرئي أيضًا : لعروس العيد قائمة بأقوى خلطات تبييض الوجه

-التنظيف العميق
تعتمد هذه الخطوة على السماح للغسول المناسب لنوع بشرتك في التغلغل داخل أعماق المسام، خاصة وأن مسام هذه البشرة تكون أكبر من البشرة الجافة؛ لذا قد تكون عرضة لتجمع العديد من السموم فيها، ما يزيد من إفرازات الجلد لحمايتها.

وبالتالي فإن التنظيف العميق يلعب دورًا هامًا في تخليصك من هذه السموم والحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها بشكل دائم.

-أوراق امتصاص الزيوت
بما أنه لا غنى عن القيام بهذه الخطوة للتقليل من دهنية البشرة، ننصحكِ بضرورة اللجوء إلى أوراق امتصاص الزيوت التي تنتجها البشرة.
إذ إن هذه الأوراق متوفرة داخل الصيدليات، كما تعتبر مساعدة على التخلص من كافة أنواع الزيوت التي يمكن للبشرة أن تفرزها؛ لذا استعمليها بين الحين والآخر كي تقللي من إفراز بشرتك للزيوت التي باتت تشكل ازعاجًا كبيرًا لك.

شاهدي أيضًا : 



-إتباع نظام غذائي صحي
في النهاية من المعروف أنه لا يمكن التقليل من دهنية البشرة دون إتباع نظام غذائي صحي يقوم في الأساس على حماية الجسم والجلد من الإفرازات الكثيرة غير المستحبة.

وبناءًا على ذلك يجب عليك مراعاة الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، لأنها قد تتسبب في زيادة الإفرازات في الجسم، خاصة إن كانت البشرة دهنية.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة