تخصيص شعار ملكي فريد لأميرة بريطانيا الجديدة

أُنشئ شعار ملكي بشكل فريد ومميز لدوقة ساسكس وزوجة الأمير هاري، ميغان ماركل، تزينه الوردة الرسمية لولاية كاليفورنيا وخلفية زرقاء تمثل المحيط الهادي.

وانضمت ميغان ماركل إلى الأسرة المالكة البريطانية بعد حفل الزواج على حفيد إليزابيث ملكة بريطانيا، الذي أقيم في حفل كبير بقلعة وندسور القريبة من لندن، السبت قبل الماضي، وصارت رسمياً دوقة ساسكس.

وأفاد مكتب هاري أن الملكة إليزابيث وافقت على تصميم الشعار، كما وافق عليه كبير مصدري الشعارات توماس وودكوك ومقره مؤسسة الشعارات الملكية في لندن.

وأوضح قصر كينسنجتون في بيان: «عملت صاحبة السمو الملكي عن قرب مع مؤسسة الشعارات خلال عملية التصميم لإنشاء شعار يضم كلاً من الجانبين الشخصي والتمثيلي».

وأشار البيان إلى أن الخلفية الزرقاء للشعار تمثل المحيط الهادي الذي تطل عليه ولاية كاليفورنيا الأمريكية التي ولدت ميغان ماركل ونشأت في إحدى مدنها لوس أنجلوس، وأن شعاعين ذهبيين به يرمزان لشمس كاليفورنيا الساطعة.

وأفاد القصر بأن الشعار يتضمن أيضاً 3 ريشات تمثل التواصل وقوة الكلمات، وهناك طائر مغرد بمنقار مفتوح، وهو ما يمثل أيضاً قوة التواصل.

واختتم بأنه في الأسفل هناك مجموعة من زهور الخشخاش صفراء اللون، وهي شعار ولاية كاليفورنيا ومجموعة من الزهور أيضاً التي تنبت في قصر كينسنجتون؛ إذ تقيم ميجان الآن فيه مع زوجها.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار