بعد الرضاعة.. لا تغفلي هذه الخطوة مع طفلك!

خطوة تجهلها الكثير من الأمهات أثناء إرضاع أطفالهن، على الرغم من أهميتها، وهي التجشؤ وتخفيف الهواء الإضافي من الجسم. ووفقًا لموقع «بولد سكاي الهندي»، تعمل عملية التجشؤ على تحرير معدة الطفل، وإتاحة المساحة لمزيد من كمية الطعام التي يمكن تناولها، بالإضافة إلى الوجبات الأصغر حجمًا والأكثر تكرارًا... إليكِ أهم الخطوات بالترتيب إذ كنتِ أمًا لأول مرة:

1- ضعي قطعة قماش على كتفك لحماية اللبس الخاص بكِ في حالة بصق الطفل قليلاً.

2 - تأكدي من أن طفلك أبقى ذقنه على كتفك، ضعي يدك على منطقة الظهر السفلية للطفل، وباستخدام يدك الأخرى؛ ربتي ببطء على منطقة الظهر العلوية للطفل، ويمكن القيام بذلك في أي مكان تشعرين فيه بالراحة والطمأنينة.

3- يمكنكِ استخدام كرسي هزاز، تساعد الحركة الهزازة كثيرًا في هذه العملية، ويمكنكِ أيضًا القيام بذلك أثناء المشي.

4- عليكِ الربت أو الفرك على ظهر الطفل بعد ذلك، واجلسي وطفلك في حضنك، وادعميه بالضغط على الذقن والصدر بيد واحدة من يدك، وربت الطفل على ظهره العلوي.

 

5- ضعي طفلك فى حضنك ووجهه لأسفل، ويجب أن يكون رأس الطفل فوق ساقيك قليلاً، وتعليق ذقنه قليلاً، بحيث يكون الذقن أعلى من صدر الطفل في هذا الوضع، استمري في عملية ضمّ الجزء العلوي لطفلك برفق.

قد تشعرين أن هذه المهمة تكون مملة وثقيلة، ولكن الصعوبة ستكون فقط في المراحل الأولى، وعليكِ التأكد من تجشؤ طفلك مرتين؛ أثناء الرضاعة، والمرة الثانية بعد الرضاعة.

أضف تعليقا