خبيرة الموضة ديمة الأسدي تكشف عن 3 نصائح للحفاظ على رونق الملابس

غالباً ما يتمّ الاستعانة بخبيرة الموضة والجمال ديمة الأسدي للحصول منها على النصائح حول نمط الأزياء المناسب، والتوجّهات السائدة في عالم الموضة وكيفية تنسيق الملابس لإطلالة جذّابة خلال السهرة. ولكنْ مع مرور السنين، لاحظت ديمة ازدياد عدد المهتمّين بالحصول على نصائح تتعلّق بكيفيّة التعامل مع الأزياء بعد ارتدائها، أيّ أساليب غسلها وتخزينها، والأهم من ذلك كيفية الحفاظ على الملابس المفضّلة بحالة ممتازة لأطول فترة ممكنة.

 

 

وانطلاقاً من هذه الفكرة، تناقشنا مع ديمة الأسدي التي شاركتنا مجموعة من أهمّ النصائح التي تتّبعها للعناية بتشكيلاتها الخاصّة من الأزياء.


1- استخدام ملطّف الأقمشة
يُعدّ تنعيم الملابس من أهمّ الخطوات الواجب اتباعها في كلّ غسلة، وهو يشكّل السرّ الحقيقي للحفاظ على نضارة ألوانها وحماية أنسجتها من التمدّد أو الانكماش والتجعّد. ويعمل ملطّف الأقمشة "داوني" بطريقة مشابهة لبلسم الشعر، حيث يساعد في تنعيم ألياف النسيج في الدور الأخير من الغسيل، وبالتالي يساهم في حمايتها وإعادة ترتيبها، ما يحافظ على الملابس ويعزّز من قوامها. ويحتوي "داوني" على مكوّنات فعّالة تتغلغل عميقاً في طبقات الأنسجة فتنعّمها وتقلّل من الاحتكاك بين أليافها. وتُظهر هذه التركيبة الخاصّة لحماية النسيج القماشي نتائج مذهلة بعد غسل الملابس بين 5 و10 مرّات، إذ تخفّف من التلف وظهور الوبر وتحافظ على مقاس الأزياء ونعومة ملمسها.

 

 

 

2- شراء علّاقات ملابس من نوعية جيدة
غالباً ما نقوم بشراء أزياء أنيقة غالية الثمن، وبالتالي فهي تحتاج إلى عناية إضافية. لذلك، ينبغي التأكّد من حصول كلّ قطعة من الملابس على علّاقة خاصّة بها. لكنْ علّاقات الملابس المصنوعة من البلاستيك أو المعدن قد تؤدّي إلى تمدّد القطعة عند الأكتاف، وهنا تبرز أهمّية العلّاقات الخشبية أو المخمليّة والتي تشكّل الخيار الأفضل، نظراً لكونها تدوم طويلاً ويمكن استخدامها لتعليق جميع الأزياء، حتى تلك المصنوعة من الأقمشة الأكثر نعومة.

أمّا بالنسبة للتنانير مثلاً، فأنصح باستعمال علّاقات قابلة للتعديل ومزوّدة بملاقط، وبهذه الطريقة يمكنها التوافق مع التنّورة مهما كان مقاسها دون أن تؤدّي إلى تمدّد النسيج. ومن الجيد أيضاً قلب التنّورة إلى الوجه الداخلي قبل تعليقها. ما يمنع ملاقط التعليق من إلحاق الضرر بوجه حزام الخصر، ويحمي أيضاً قماش التنّورة بالمجمل من الاحتكاك مع بقية الأزياء في الخزانة.

 

 

 

 

3- قلب القطعة إلى الوجه الداخلي قبل غسلها
يمكن أن تؤدّي الاحتكاكات البسيطة الناجمة عن الحركة الدورانية للغسّالة إلى إرهاق ألياف الملابس. وللتخلّص من هذه المشكلة، أنصح بقلب القطع على الوجه الداخلي قبل وضعها في الغسالة. كما يقدّم ملطّف الأقمشة "داوني" عند استعماله في آخر دور من الغسل فائدةً كبيرةً، لأنّ ما يحتويه من مواد فعّالة ينشئ طبقة واقية بخاصّةً على طبعات الأقمشة، ما يؤدّي إلى تخفيف الاحتكاك والتلف ومنع تشكّل الرواسب الكيميائية. أمّا السطح الخارجي للرسومات المطبوعة على الأقمشة فيتمّ حمايتها من الضرر الناتج عن زوال الألوان منها، وبالتالي تحافظ على رونق الأزياء ونضارتها اللونية لفترات زمنية أطول.

وعلاوةً على النصائح الخاصّة بخطوات العناية بالأزياء؛ تؤكّد الأسدي على أنّها تستعين بمركّبات تنعيم الملابس كجزء من روتين الغسيل، ما يجعل من هذه العملية الطريقة المثالية للعناية بمجموعة الأزياء التي نقتنيها. وتشير ديمة إلى أنّ العديد من علامات مساحيق الغسيل مثل "أرييل" و"تايد" توصي باستعمال مركّبات "داوني" للحفاظ على الأقمشة. ومؤخّراً تمّ تصنيف "داوني" ضمن أفضل مركّبات العناية بالأقمشة المبتكرة وفقاً للمستهلكين، وذلك نظراً لجودتها العالية ومركّباتها المبتكرة على مستوى المنطقة.

والآن، وبعد أن تعلمتم 3 نصائح للحفاظ على الأزياء بأفضل صورة، شاركونا أفكاركم واقتراحاتكم حول الموضوع.

 

 

 

إقرئي ايضاً:

سر الإطلالة المتألقة مع ملطف الأقمشة من داوني

داوني منعم الأقمشة الخيار الأروع لحماية ملابسنا المفضلة من التمدد وظهور الوبر الألوان بعد كل غسلة

داوني تكشف عن رحلة مدهشة من العطر الأخاذ مع منتجها الجديد "أنستوبابلز"

أضف تعليقا
المزيد من أخبار