5 أسباب تدفعك لغسل حمّالة الصدر باستمرار

تخاف الكثيرات من غسل حمّالات الصدر بشكل مستمر؛ كي لا تنتزع، وظناً منهن بأنها لا تحتاج للغسيل المستمر. لكن إليكن هذا الخبر غير السار، فكلما كانت القطع أقرب للجلد احتاجت للتنظيف أكثر، فإذا كانت قمصانك وكنزاتك تُغسل بشكل دوري كل أسبوع تقريباً تحتاج حمّالة الصدر لاهتمام أكثر من ذلك، وعليه يجب ألا ترتدي حمّالة الصدر نفسها لأكثر من 5 مرات متتالية، وذلك كي تتجنبي النتائج التالية:

تراكم البكتيريا

ونعني بالأشياء الضارة البكتيريا، الفطريات، الزيوت، الجلد الميت، كائنات دقيقة لا ترى بالعين المجردة، هذه الأمور لوحدها لا تشكل خطراً لكن ماذا إن اجتمعت في مكان واحد!

رائحة كريهة

ستظهر لحمالة الصدر رائحة كريهة إن لم تغسل بشكل دوري، وهذه الرائحة قد تتجاوز الحمالة لتصل إلى بقية الملابس، وبالتالي حتى لو وضعتِ العطر ستبقى رائحتك غير جميلة.

تغيّر لون حمّالة الصدر للأصفر

وذلك بسبب التعرق المستمر والزيوت التي ستعلق عليها.

احذري من حب الشباب

قد تعاني من هذه المشكلة الفتيات اللواتي يرتدين حمالات الصدر أثناء التمارين الرياضية، فمن المعروف أن التعرق المستمر هو أحد أسباب ظهور حب الشباب والبثور، فلا تستغربي إن بدأت بالظهور فجأة بسبب تراكم البكتيريا على حمالة الصدر، وملامستها للجلد مباشرة. وكي تكوني بالصورة، تحتاج حمالة الصدر الرياضية للغسيل بعد ارتدائها مرتين، فهي تختلف عن حمالة الصدر العادية.

والأسوأ من كل ذلك أن إهمالك لغسل حمالة الصدر يؤدي في بعض الأحيان لظهور مشاكل جلدية، وهو مالا تريدينه بالتأكيد، لذلك اقتني عدداً من حمالات الصدر؛ كي تتمكني من التغيير بينها طوال الشهر، بينما تغسلين بعضها.

والآن بعد هذا الكم الهائل من المعلومات حول إهمال نظافة حمالة الصدر، كم مرة ستقومين بغسلها خلال الشهر؟

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات