وصفات طبيعية تزيل آثار حروق الشمس والاسمرار

صيف، أي نزهات في الهواء الطلق، نشاطات ترفيهيّة، أهمّها ارتياد الشاطىء واكتساب اللّون البرونزيّ، والذي يتحوّل في كثير من الأحيان إلى بقع داكنة تفسد مظهر الجلد.

ويوضح الأطبّاء ما يحدث للجلد بعد تعرّضه لأشعّة الشمس، حيث ينتج المزيد من صبغة الميلانين لحماية نفسه منها، وهي المادّة الصبغيّة الموجودة داخل طبقات الجلد، وكثيراً ما يكون اللّون المكتسب بدرجات متفاوتة، وهو ما يفسد مظهر البشرة، هذا فضلاً عن الحريق الذي تحدثه الأشعّة، ما يستدعي استخدام كريمات وقاية بنسبة عالية، إضافة إلى تطبيق بعض العلاجات من مكوّنات طبيعيّة متوفّرة في المطبخ، كـ:

الطماطم والزبادي

•ملعقة كبيرة من الزبادي.
•ملعقة كبيرة من عصير الطماطم.

شاهدي أيضًا : 



اخلطي المكوّنان جيّداً، ثمّ وزّعي المزيج على البشرة بلطف لمدّة 30 دقيقة، ثمّ قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر. لا يحبّذ تجفيفه بالمنشفة وإنْ كانت ناعمة، لأنّ البشرة ملتهبة ولا تتحمّل أيّ احتكاك. كرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.
الطماطم يزيل البقع الداكنة وينظّف المسامّ، أمّا الزبادي، فهو مرطّب وملطّف للبشرة يساعد على تهدئة الحروق في وقت قياسيّ.

الدقيق والكركم

اقرئي أيضًا : ماسك للوجه طبيعي لتفتيح البشرة!

•كوب من الدقيق المتعدّد الأغراض.
•ملعقة متوسّطة من الكركم.
•ماء.

يضاف الكركم إلى الدقيق ومن ثمّ الماء بشكل تدريجيّ حتى يتحوّل المزيج إلى معجون متماسك، يطبّق على البشرة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر دون اتّباع طريقة الفرك، لا سيّما وأنّ البشرة ملتهبة.

الكركم هو واحد من المكوّنات السحريّة التي تعالج الالتهابات، أمّا الدقيق فعّال لإزالة الاسمرار، لأنّه يقشّر طبقة الخلايا الميتة لتستعيد البشرة لونها الطبيعيّ.

اقرئي أيضًا : قناع فيتامين سي لشد البشرة

تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً حتى تختفي البقع تماماً وتستردّ البشرة لونها، كما يمكن اعتماد الوصفتين بالتناوب، إلى أن تكتشفي أيّاً منها أكثر فعاليّة على بشرتكِ لتواظبي عليها، لأنّ تفاعل أيّ مكونات وإنْ كانت طبيعيّة يختلف من بشرة إلى أخرى.

أضف تعليقا