3 وصفات فعّالة تغنيكِ عن حقن الفيلرز والبوتكس

الكولاجين هو البروتين الحيوي الذي تحتاجه البشرة للحفاظ على مظهرها الصحي. لكن مع التقدم في العمر، قد تقل قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي. لذلك، قد تلجأ النساء للحلول التجميلية كحقن البوتكس والفيلرز للحفاظ على بشرة ممتلئة أكثر مرونة.

لكن مع ذلك، هناك بعض المكونات الطبيعية الفعّالة التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة بشكل طبيعي لتعمل كبديل صحي للبوتكس والفيلرز دون أية آثار جانبية.

إليكِ أفضل الوصفات الفعّالة التي تمنحكِ نتائج الفيلرز والبوتكس دون أي آثار جانبية.

1- ماسك البيض وعصير الليمون
حضري ماسكاً طبيعياً من بياض بيضة واحدة مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد. كرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً لشد ترهلات الجلد والحفاظ على إطلالة حيوية.

2- ماسك الأفوكادو والعسل
اخلطي نصف ثمرة من الأفوكادو الناضج مع ملعقة كبيرة من العسل. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر. يمكنكِ تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

3- ماسك الموز وكريمة الحليب
اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من كريمة الحليب. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه وتترك حتى تجف تماماً. بعد مرور 10 دقائق يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر. يُتبع ذلك باستخدام الكريم المرطب لتحفيز إنتاج الكولاجين داخل بشرتك.

أضف تعليقا