5 ماسكات للوجه تكافح انتفاخ العينين في رمضان

لا شك أن العينين من أكثر أجزاء الجسم التي سرعان ما تستمر في شهر رمضان الكريم بالسهر الزائد والرغبة الشديدة في متابعة جميع المسلسلات.

أضيفي إلى ذلك إهمال شرب المياه عقب الإفطار، وبالتالي ضعف العوامل التي تمنح العين مظهرًا لامعًا؛ لذلك قررنا اليوم مساعدتكِ سيدتي؛ لمعرفة بعض الماسكات التي يُمكنكِ اللجوء إليها في هذا الموضوع:

- الماء البارد
من المعروف أن الماء البارد يساعد على تخفيف إرهاق العين ، وذلك عبر تحسين الدورة الدموية، واسترخاء العضلات المتعبة حول العينين، بل والحد من انتفاخ العينين
لذلك ننصحكِ بوضع القليل من الماء البارد على وجهكِ وعينيكِ المغلقتين؛ لتهدئتهما وتقليل تأثير التعب الظاهر عليهما، كما يمكنك أيضًا عمل كمادات لعينيكِ؛ عن طريق وضع منشفة مبللة بالماء البارد على جفنيك المغلقين لمدة دقيقة، ثم كرري نفس الخطوة لعدة مرات حسب الحاجة.

شاهدي أيضًا : 



- مكعبات الثلج
يحتاج هذا الماسك منكِ إلى وضع بعض من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة، ثم قومي بتطبيقها على جفنيكِ أثناء غلقهما.
ومع الالتزام، ستلاحظين اختفاء انتفاخ العينين والإرهاق بعد 5 - 10 دقائق.

- ماء الورد
لا يخفى على أحد أهمية ماء الورد للبشرة بشكل عام، ولمنطقة حول العينين بشكل خاص، لهذا السبب احرصي على وضع مقدار نصف فنجان صغير من ماء الورد في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم ضعي القليل منه على قطنة واتركيها على عينيكِ المغلقتين.
من مزايا هذه الوصفة أنها تخلصكِ نهائيًا من كل مظاهر التعب والإرهاق  و انتفاخ العينين

اقرئي أيضًا : خلطة واحدة تقضي على انتفاخ العينين والهالات السوداء في آن معاً

- كمادات الخيار
أما عن كمادات الخيار، فتلعب دورًا مهمًا في امتصاص الالتهابات حول العينين، وبالتالي العمل على راحتهما وإزالة الشعور بالإرهاق و انتفاخ العينين

- البابونج
يعتبر أحد أهم المهدئات التي تعمل على استرخاء انتفاخ العينين، والتخفيف من إجهادها سريعًا، ناهيكِ عن أنه يساعد أيضًا على تخفيف التورم حول العينين.
لتطبيق الماسك، ضعي كيس شاي البابونج في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم قومي بعد ذلك بإزالة كيس الشاي، وضعيه على طاولة المطبخ.

اقرئي أيضًا : انتفاخ العينين والهالات السوداء طريقة لعلاجها بسهولة


بمجرد انتهاء هذه الخطوة، أحضري كيس الشاي الدافئ الذي قمتِ بتركه على طاولة المطبخ وضعيه على جفنيكِ المغلقين لمدة 5 دقائق؛ لتشعري بنتائج مذهلة.

أضف تعليقا