9 خطوات طبيعيّة تخلّصكِ من تعب العينين!

خطوات طبيعيّة لعيون غير متعبة

كيف تتخلّصين من تعب عينيكِ؟

لن تعاني من مظهر عيون متعبة بعد اليوم ، ولن تقفي أمام مرآتكِ في الصباحلتري عينين تكشف عن أرقكِ وتعبكِ، هذا ليس بحلم بل هو واقع سيتحقّق بهذه الحلول السريعة، والهدف عيون مشرقة،منتعشة وأكثر حيويّة كلّ صباح.

ابدئي يومكِ بغسل وجهكِ مباشرة بالماء البارد من أجل تنشيط الدورة الدمويّة وجلب الأوكسجين إلى كامل بشرة وجهكِ ومحيط عينيكِ.
لا تكتفي بذلك، بل مرّري أيضاًمكعّبات الثلج على منطقة محيط العينين برفق. حضّريها مسبقاً من عصارة الخيار والمعدنوس ( البقدونس) لمزيد من الانتعاش الفوريّ.

ستساعكِ شرائح الخيار الباردة كثيراً في التخفيف من مظهر الهالات السوداء وتدفّق الدم للمنطقة ما حول العينين. 

في المساء استخدمي كريم محيط العينين الذي يستهدف مشاكل عينيكِ من تعب وخطوط رقيقة أو استعيني بزيت جوز الهند وادهني المنطقة برفق بهذا الزيت السحريّ لتنعمي بعيون مشرقة في صباح اليوم التالي.

جرّبي وضع أكياس الشاي القابضة على عينيكِ قبل النوم أو استخدمي كيس الشاي الذي تشربينه في المساء كالبابونجأو الشاي الأخضر، فكلّها أنواع غنيّة بمضادّات الأكسدة وتخفّف كثيرا من مظهر العيون المنتفخة والهالات السوداء لأنّها تمتصّ السموم بجدارة.

اغمسي قطنة في فنجان قهوتكِ المبرّد ثمّ مرّريها على كامل محيط بشرة العينين كلّ مساء،فالكافيين يمتصّ السموم من المنطقة ويقلّل من مظهر الهالات السوداء.

استعيني بالكونسيلر لمفعوله الفوريّ،ووزّعي منه طبقة رقيقة جدّاً لتوحيد لون سحنة محيط العينين،فهو يخفي الانتفاخ والشوائب.
تذكّري دائماً شرب كميّات وافرة من الماء لتشجيع عمليّة تصريف السموم من الجسم ومنع انعكاس تأثيرها على منطقة محيط العينين الرقيقة والحسّاسة.
يعدّ ماء الورد رائعاً لمحيط العينين المرهقتين، فهو غنيّ بالموادّ المضادّة. يخفّف من مظهر الانتفاخ في هذه المنطقة ويمنحها إشراقة طبيعيّة.





 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة