عناية خاصة بمنطقة محيط العينين

تعدُّ منطقة محيط العينين من أرقّ طبقات الجلد ، حيثُ لا تصل سماكتها إلى نصف مليمتر، ومع تقدُّم العمر تبدأ طبقة الجلد الرَّقيقة حول العين بالإنكماش وتكوين خطوط رفيعة، ولهذا تحتاج هذه المنطقة التي عادة ما تهملها بعض النساء إلى رعايةٍ وإهتمامٍ مضاعف حتّى لا تبدأ المشاكل والعيوب وشبح التّجاعيد بالظهور عليها، وذلك نظراً إلى رقة هذه المنطقة وحساسيتها.

 

إقرئي أيضا  وصفات للبشرة الدهنية في الطقس الحار

 

وأوضحت خبيرة التجميل الألمانيَّة، إلينا هيلفينباين، أنَّ منطقة محيط العينين تحتاج إلى عناية خاصة، حيث تكون البشرة في هذه المنطقة أنحف وأرق أربع مرَّات من بقية بشرة الوجه، مشيرة إلى أنَّ البشرة في هذه المنطقة تتعرَّض لإجهاد شديد، حيث تقوم عضلات عديدة بتحريك الجفن مرَّات لا تعد ولا تحصى يومياً.

 

 

وأضافت هيلفينباين، أنَّه من الأفضل استعمال مستحضرات العناية اللطيفة للبشرة في منطقة محيط العينين، لاسيما المنتجات المحتوية على مواد فعَّالة تمد البشرة بالرطوبة وتُزيد من مرونتها، وذلك للتخلص من الهالات السوداء.

 

 

إقرئي أيضا  خلطات من الطبيعة لعلاج البشرة الحساسة

 

 

ولفتت خبيرة التجميل الألمانيَّة، إلى إمكانيَّة إخفاء الهالات السوداء من خلال المكياج أيضاً،  من خلال الكونسيلر أو مستحضر الإضاءة (Illuminator) إخفاء المواضع غير المستوية تحت العين.

 




 

 

أضف تعليقا