إجابات أشهر 9 أسئلة جمالية وطرق العناية بالبشرة من الإختصاصييّن

هل تتراود إلى ذهنك أسئلة تتعلق بطرق العناية بالبشرة ومدى فعالية العلاجات الحديثة لأكثر المشاكل شيوعاً؟ إذاً إليك الإجابات الوافية من الدكتور محمد غريب، أخصائي أمراض جلدية وعلاج بالليزر في عيادات كايا في دبي في الأسفل:

كيف اختار وأطبق الواقي الشمسي؟

1- يتم اختيار الواقي الشمسي حسب نوع البشرة من دهنية، مختلطة أو جافة.

2- يتم تطبيقه في الصباح ومن ثم يتم تجديد تطبيقه كل ساعتين في حال التعرض للشمس.

3- يوضع الواقي الشمسي بعد تنظيف البشرة في الصباح، مع الانتظار لمدة تترواح بين 5-10 دقائق قبل المباشرة بتطبيق الماكياج.

ما هو الحل الأمثل للمسامات الواسعة؟

يتم علاج مشلكة مسام البشرة الواسعة بعد التعرف على المسبب، فقد تكون طبيعة البشرة الدهنية هي السبب، أو أنها قد تظهر مع التقدم في السن، لذا يفضل استشارة الطبيب الذي سيحدد الطريقة المثلى للعلاج والتي تختلف ما بين استخدام غسول أو تونر مناسب لنوع البشرة، أو التوجه إلى الحلول العلاجية مثل الديرما رولر والديرما بن أو حتى العلاج باليزر.

كيفية إزالة الوحمات والزوائد اللحمية؟

لا بدّ من الكشف عن الوحمة بإشراف الطبيب المختص، ومن الممكن بعد ذلك إزالتها بالليزر.

ما هو علاج الهالات السوداء؟

لا بد من معرفة الأسباب التي أدت إلى ظهور الهالات حول العينين، هل هي أسباب وراثية، تأثير الظل الذي يتشكل بسبب تجويف العين الغائر، ضعف الأوعية الدموية حول العينين، فقر الدم، جفاف البشرة في هذه المنطقة أم بسبب التهاب الجيوب الأنفية واحتقانها.

يتم بعد ذلك علاجها تبعاً للحالة، مثل علاج فقر الدم ورفع مستوى الحديد، علاج الجيوب الأنفية، التقشير الكيميائي لهذه المنطقة، وفي بعض الحالات يتم علاج أكثر من مشكلة واحدة في نفس الوقت للوصول إلى أفضل النتائج.

ما هو علاج البقع البيضاء التي تظهر على البشرة؟

لا بدّ من استشارة الطبيب لمعرفة السبب، فقد يكون السبب فقدان التصبغات مثل البهاق، وعليه يتم علاجها باستخدام كريمات خفيفة، الأشعة أو زرع الصبغة. كذلك قد يكون السبب هو الإصابة بالنخالة البيضاء في مراحل مبكرة من العمر والتي تختفي مع مرور الوقت في أغلب الأحيان.

ما الفرق بين البوتكس والفيلر؟

البوتكس يستخدم لإخفاء التجاعيد التعبيرية في البشرة التي تظهر بسبب قوة العضلات، مثل تجاعيد الجبهة وحول العينين، إذ يعمل البوتكس على إضعاف العضلة في المنطقة المستهدفة، كما أنه يستخدم في حالات فرط التعرق، أو لتحديد منطقة محددة من الوجه مثل الفكين.

أما الفيلر فيستخدم بهدف تعبئة الجلد باستخدام مواد آمنة لإخفاء التجاعيد وشد البشرة ومنح الحجم لأماكن محددة من البشرة مثل الخدين.

ما هو علاج البشرة الحساسة ؟

العناية أولاً باستخدام الغسول المناسب، الترطيب باستخدام كريمات خفيفة، تطبيق الواقي الشمسي، والإكثار من تناول الأفوكادو وزيت الزيتون، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب وراء ظهور الحساسية، فقد يكون استخدام كريمات علاجية موضعية محددة، أو الخضوع لجلسات تنظيف البشرة، أو بعد تناول أنواع معينة من الأطعمة.

ما هو العلاج الأنسب لبداية ظهور التجاعيد خاصة في سن الخمسينيات؟

العناية المنزلية حسب نوع البشرة، ثانياً العلاج حيث يستخدم البوتكس لإخفاء التجاعيد التعبيرية، والفيلر لترهل الفك والخدين، أو تحفيز الكولاجين عن طريق بعض الأجهزة الطبية، مع ضرورة استخدام كريمات النهار والليل بانتظام.

هل يقلل الفيلر من نسبة الكولاجين الطبيعي في البشرة؟

لا علاقة بين مستوى الكولاجين في البشرة واستخدام الفيلر.

أضف تعليقا