تطويل وتكثيف الرموش في 10 نصائح ضرورية

لإطالة الرموش بطرق طبيعيّة وصحيّة ولحمايتها من التساقط، لا بدّ من اتّباع بعض النصائح وتجنّب بعض الممارسات التي تؤدّي لذلك، خاصّة أنّ المنطقة المحيطة بالعينين والرموش حسّاسة جدّاً وتحتاج إلى المزيد من العناية والوقاية.

1.استعيني بفرشاة الرموش الخاصّة لتمشيطها، فحركة التمشيط تعزّز من تدفّق الدم إلى المنطقة الصغيرة والدقيقة على خطّ الرموش، ممّا يحفّز طبيعيّاً على نموّها ويخلّصها من بقايا الأوساخ والأتربة العالقة عليها والتي قد تسبّب مع الوقت انسداد المسامّ وتحول دون نموّها بشكلٍ صحيّ وسريع.

2.تمرير فرشاة تمشيط الرموش كلّ مساء قبل النوم أيضاً، يعزّز كثيراً من نشاط الدورة الدمويّة وتغذية بصيلات الشعر في الرموش.

3.كلّ مساء وقبل الخلود إلى النوم، احرصي على تمرير القليل من الفازلين على فرشاة الرموش وتوزيعها على كامل الرموش، حيث يحفّز الفازلين على نموّ الشعر، ويعدّ بديلاً رائعاً لفيتامين E.


 

استعيني بالفازلين 

4.استعيني أيضاً بزيت كبسولات فيتامين E على فرشاة الرموش وتمشيطها لمدّة 5 دقائق بدءاً من جذور الرموش وحتى الأعلى بلطف تامّ.

5.بحركات لطيفة جدّاً، ينصح الخبراء بأهميّة تدليك المنطقة القريبة من الرموش، وذلك للسماح بتدفّق كميّات وفيرة من الدم إلى المنطقة المجاورة للرموش، ما يعزّز طبيعيّاً من نموّها.

6.احرصي على تناول المكمّلات الغذائيّة يوميّاً، على أن تكون من مصدر نباتيّ وتتوفّر فيها كميّات متوازنة من فيتامينات A، C،B ،E وD، حيث إنّها تحمي الرموش من الأضرار الناجمة عن استخدام الماسكارا بشكل يوميّ.

7.لا بدّ أيضاً من إزالة الماكياج عن العيون وبقايا الماسكارا والآيلاينر العنيدة، وذلك باستخدام مزيل خاصّ لماكياج العيون.

8.تجنّبي فرك العيون، فهي عادة سيئة ولا تتنبّه لها غالبيّة النساء.

من أجل إطالة الرموش بشكل فوريّ، اتّبعي هذه الحيل من الخبراء:

9- استعيني ببودرة الأطفال أو البودرة الحرّة الطليقة لملء الرموش ومن ثمّ قومي بتمرير الماسكارا، ستبدو كثيفة وطويلة.


 

بودرة الأطفال لاطالة الرموش

10 - استعيني بمعقص الرموش بعد تعريضه قليلاً لهواء السيشوار الساخن من أجل تدفئته، واعقصي به الرموش تماماً كمكواة التمليس، وبعد تمرير الماسكارا ستلاحظين فيها طولاً إضافيّاً وكثافة بشكل طبيعيّ وفوريّ.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة