5 نصائح تضمن نمو الرموش بسرعة

تتعرض الرموش للعديد من التحديات التي تضعفها وتؤثر على نموها. اليك 5 نصائح لتحافظي على صحة رموشك وتسريع نموها.

 

1- التدليك

دلكي منطقة  العينين كل يوم بحركات ضغط خفيفة من الخارج نحو الداخل لتعزيز تدفق الدورة الدموية الدقيقة وايصال الغذاء لبصيلات الرموش. كذلك يساعد التدليك على   تصريف السوائل من الدوائر السوداء والجيوب تحت العين. ارتكزي برفق على الزاوية الداخلية للعين ثم اضربي ضربات خفيفة على الجفن السفلي في الاتجاه المعاكس.

 

2- زيت اللّوز الحلو
بواسطة قطنة مغمّسة بزيت اللّوز الحلوّ دلّكي الرموش بها، فزيت اللوز غنيّ بالفيتامينات A و B1 اللّذين يساهمان في المحافظة على صحّة البشرة والشعر، كما يقومان بتنشيط الدورة الدمويّة وحثّ الرموش على النموّ والتكاثر.


3- الاهتمام الجيّد بالغذاء
كلّما أثريتِ وجباتكِ الغذائيّة بالخضراوات، الفواكه واللّحوم الغنيّة بالبروتين والفيتامينات المقويّة والمعزّزة لنموّ جميع الخلايا الجسم شعرتِ أكثر بقوّة وغزارة رموش عينيكِ إضافة إلى الشعر والأظافر.

 

4- تجنّب استخدام الماسكارا القديمة
من الضروريّ تجديد الماسكارا مرّة كلّ 4 إلى 6 أشهر، فاستعمالها لفترة تتجاوز هذه المدّة يتسبّب في جعلها بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا فيها وتسرّبها إلى الرموش والعيون، وذلك من جراء فتحها وإخراج الفرشاة للهواء ثمّ إعادتها إلى العبوة. لا تحتفظي بها لأكثر من 4 أشهر خاصّة إذا كنتِ تستخدمينها يوميّاً.

5- استخدمي برايمر الماسكارا
إن  تركيبة البرايمر الخاصّ بالرموش، تلطّف الرموش، وترطّبها وتغذّيها فتقضي على مظهرها الجافّ والباهت كما تمنع تكسّرها وتساقطها. تستخدم قبل وضع الماسكارا وتكون معززة بعناصر تحمي الشعيرات وتغلفها بحاجز يحافظ على صحتها، كما تساعد على اضفاء الكثافة على الرموش.

إقرئي أيضاً:

7 أخطاء تجنبيها عند وضع المكياج

أسرع طريقة لوضع المكياج

طريقة وضع المكياج الخفيف

 

أضف تعليقا