دول تمنحك جنسيتها في أقل من 6 أشهر.. دون شرط الإقامة

  هل تتمنين الحصول على جواز سفر قوي يجعلك تنعمين بحرية التنقل حول العالم وبأسهل الشروط؟ إذاً إليك قائمة خبراء شؤون الهجرة في Migrate World حول الدول التي تمنح جنسيتها بسهولة دون إقامة، وخلال فترة قصيرة قد تصل إلى 3 أشهر أحياناً:

أنتيغوا وباربودا Antigua and Barbuda

تتألف هذه الدولة الواقعة في البحر الكاريبي على حدود الأطلسي، من عدة جزر مشكلة أرخبيلاً ذا طبيعة ساحرة، أهم جزرها أنتيغوا وباربودا، تتمتع هذه الدولة بجواز سفر قوي يقع في المرتبة الـ31 عالمياً.

يعد جواز سفرها وجنسيتها غير قابلين للإلغاء، كما يتمكن حاملها من دخول 131 دولة دون تأشيرة بما فيها المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا.

قبرص Cyprus

تقع جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط إلى الجنوب من دولة تركيا، مشكلة نقطة وصل هامة بين أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، انضمت إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004 وأصبحت عملتها اليورو.

تجذب هذه الجزيرة العديد من المستثمرين لسهولة إجراءات الحصول على الجنسية؛ حيث تستغرق ما بين 3 إلى 6 أشهر فقط.

سانت كيتس ونيفيس Saint Kitts and Nevis

هي دولة اتحادية تتألف من جزيرتين اثنتين من جزر الهند الغربية، وتعد جنسيتها من أكثر الجنسيات المرغوبة عالمياً؛ كونها لا تتطلب عدداً كبيراً من الوثائق عند التقديم، ولا تعتبر الإقامة أو السفر إليها شرطاً، كذلك هي واحدة من الوجهات المفضلة لرجال الأعمال، لعدم وجود ضريبة على الدخل وعدم ضرورة إصدار تأشيرة لدخول المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

مالطا Malta

دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من أصغر دول العالم، وأكثرها كثافة سكانية في الوقت ذاته، ومع ذلك فهي توفر لحامل جنسيتها إمكانية الزيارة والعمل وحتى العيش في أي دولة في الاتحاد الأوروبي؛ إذ تستغرق مدة الحصول على الجنسية 12 شهراً والإقامة الدائمة 3 أشهر.

سانت لوسيا Sainte-Lucie

هي واحدة من الجزر الموجودة في الجزء الشرقيّ من البحر الكاريبيّ، وتمتلك حدوداً مع المحيط الأطلسي، وهي واحدة من جزر الأنتيل الصغرى، وتتبع إدارياً المملكة المتحدة البريطانيّة. وقد أطلقت مؤخراً برنامجاً متطوراً للحصول على الجنسية مقابل الاستثمار؛ حيث تستغرق الإجراءات 3 إلى 6 أشهر فقط.

دومينيكا Dominica

تقع هذه الجزيرة في البحر الكاريبي؛ ما يميزها بطقس معتدل وطبيعة خلابة. لا تتطلب إجراءات الحصول على جنسية دومينيكا المفتوحة أمام الجميع أكثر من 4 أشهر، كما يتمكن حامل جواز السفر الدومينيكي من السفر حول العالم دون أية قيود.

غرينادا Grenada

تعد هذه الجزيرة بشواطئها الخلابة خياراً ناجحاً للعائلات الباحثة عن مكان جديد للاستقرار، مع اعتمادها على الإنكليزية كلغة رسمية ونظام تعليمي قوي، كما أنها تؤمن فرصاً استثمارية هامة؛ كونها تشهد استقراراً سياسياً ولا تفرض ضريبة دخل.

علاوة على كل ذلك، يوفر جواز سفرها إمكانية الدخول إلى 117 دولة، بما فيها أميركا ودول الاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة، أما فيما يخص إجراءات معالجة الجواز فهي تستغرق من 4 إلى 6 أشهر فقط دون شرط الإقامة.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار