أفضل الوجهات السياحية لصيف 2017

جاء موسم الصيف وبدأت معه رحلة البحث عن وجهات سياحيّة جديدة للابتعاد عن ضغوطات الحياة، شركة "هوليداي مي" HolidayMe السياحيّة ستسهّل عليكِ الأمر، أعدّت لكِ قائمة بأفضل الوجهات السياحيّة لصيف 2017:

تركيا Turkey

اسطنبول Istanbul، أنطاليا Antalya، بودروم Bodrum، إزمير İzmir ، مرماريس Marmaris، بورصة Bursa، طرابزون Trabzon وغيرها من المدن الساحليّة الساحرة في تركيا بانتظاركِ أنتِ وعائلتكِ واًصدقائكِ، حيث المناخ الصيفيّ الرائع والأجواء الاجتماعيّة اللّطيفة الشبيهة للأجواء العربيّة إلى حدٍّ كبير، وهو ما يجعل تركيا الوجهة السياحيّة المفضّلة لدى العرب. تتوفّر في هذه المدن الأسواق، المطاعم والنشاطات الترفيهيّة المختلفة.

اليونان Greece

تتميّز اليونان بأجواء صيفيّة دافئة، ما يجعل من شواطئها الوجهة المفضّلة للكثيرين من أوروبا الشماليّة وغيرها، فمن جهة الجزر والأرخبيلات التي لا تشبه سواها في أيّ مكان من العالم، الشواطئ برمالها البيضاء والذهبيّة ومياهها الفيروزيّة النقيّة، تقابلها أماكن تراثيّة وتاريخيّة موزّعة في جميع أرجاء هذا البلد، خاصّة في العاصمة أثينا Athens حيث مبنى أكروبوليس Acropolis التاريخيّ.

مصر

يحتار السيّاح بمجرّد وصولهم إلى مصر في اختيار وجهتهم الأولى، فهل يبدأون من القاهرة، بنيلها، أهراماتها، شوارعها، أسواقها، متاحفها وواحاتها، أم يتّجهون إلى شواطئ الإسكندريّة الخلّابة، وفي حال كنتم من محبّي المنتجعات السياحيّة خاصّة مع ارتفاع درجات الحرارة في مصر خلال فصل الصيف، ستجدون المنتجعات في شرم الشيخ، الغردقة ودهب بانتظاركم، حيث تتوافر هناك نشاطات رياضيّة عديدة، أهمّها الغوص.


جورجيا Georgia

هي واحدة من أروع ثقافات القوقاز Caucasus التي تفتخر بمأكولاتها الشعبيّة وأجوائها اللّطيفة والودودة، خاصّة في العاصمة تبليسي Tbilisi التي تتميّز بآثارها ومتحفها الإنثوغرافيّ Ethnographic، جسر السلام، كاتدرائيّة Svetitskhoveli Cathedral في قرية متسخينا Mtskheta ودير جفاري Javari Monastery ، إضافة إلى المدن الأخرى مثل بورجومي Borjomi وكازبيغيKazbegi . يمكن للسيّاح كذلك الاتّجاه إلى منتجع التزلّج في مدينة غودواري Gudauri أو إلى سواحل البحر الأسود وشواطئه الجميلة.

جزر السيشل Seychelles

هي الوجهة المفضّلة للكثير لمناخها المعتدل معظم أيّام السنة، يقصدها السيّاح حتى في الإجازات القصيرة جدّاً، فهي منعزلة تماماً عن كلّ ما نشهده الآن من تطوّر تكنولوجيّ، وهو ما يجعلها ملاذاً مريحاً للأعصاب. تتميّز بشواطئها ذات الرمال البيضاء ومرتفعاتها الخضراء، خاصّة جبل Morne حيث الطيور الاستوائيّة، من بينها طيور الجنّة المهدّدة بالانقراض. من أشهر الأماكن التي يتوجّب على السيّاح زيارتها في السيشل هي العاصمة فيكتوريا Victoria في جزيرة ماهي Mahé ، وشاطئ آنسي ماجور Anse Major وخليج بيو فالون Vallon Bay Resort .

أضف تعليقا