الولادة.. 5 ممارسات ضرورية تسرّع حدوثها

مع اقتراب موعد الولادة الطبيعيّة، تشعر الحامل بالملل والإجهاد الشديدين، ما يحتاج منها ووفق نصائح الأطبّاء إلى القيام ببعض الممارسات التي من شأنها تسريع وتسهيل عمليّة الولادة، خاصّة وأنّها عمليّة تختلف بين سيّدة وأخرى بحسب معدّل حركتها، قوّة العضلات ووضعيّة الجنين داخل الرحم.

1-الرياضة
هناك تمارين رياضيّة مخصّصة للحامل في شهرها التاسع متوافرة في صالات الرياضة المتخصّصة وأيضاً على اليوتيوب، تعمل على تقوية عضلات الحوض، ما يساعد على انخفاض حدّة الألم أثناء الوضع.

اقرئي أيضًا : اعراض الحمل بعد الولادة مباشرة تعرفي على اسبابها

2- الجماع
يحتوي السائل المنويّ على موادّ طبيعيّة تحفّز الرحم على الانقباض، كما أنّ وضعيّات الجماع تقوّي عضلات الحوض وتهيّئه للولادة. هذا وينصح الأطبّاء بالإكثار من الجماع في الشهر الأخير مع مراعاة الحالة النفسيّة والصحيّة للزوجة.

3- صعود الدرج
ينصح الأطبّاء الحامل بتجنّب صعود الدرج في الأشهر الأولى، لأنّه حركة ضدّ الجاذبيّة تحفّز على فتح عنق الرحم، خلافاً للشهر الأخير الذي يحثّ الأطبّاء خلاله على صعود الدرج باعتباره من الأمور التي تسرّع الطلق.

4- تدليك حلمة الثدي
عادة ما ينصح الأطباء بتدليك حلمة الثدي في الشهر الأخير، ليس بهدف تهيئتها للرضاعة الطبيعيّة فحسب، بل لمساعدة الرحم على الانقباض وتسريع الولادة.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعيّة لتسهيل الولادة

5- التدليك
ينصح في الشهر التاسع أن تقوم الحامل بتدليك جسمها بالزيوت، فهذا من شأنه أن يساعدها على الاسترخاء والاستعداد للوضع.

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة