كيفيّة علاج حبوب الظهر والأكتاف

مع انتهاء فصل الشتاء وحلول فصليّ الربيع والصيف، تتبدّل قصّات الفساتين والقمصان لتكشف عن بعض من أجزاء الجسم، وهذا ما يسبّب الحرج للعديد ممّن يعانين من الحبوب والندوب، خاصّة في الظهر والأكتاف. اطّلعي على هذه النصائح للعناية ببشرة هذه المناطق التي غالباً ما تغفل عنها الكثير من النساء.

1.تفقّدي بشرة ظهركِ وكتفيكِ باستمرار وتنبهي إلى أنّها كبشرة الوجه تتعرّض لظهور البثور والندوب، خاصّة إذا كان شعركِ طويلاً وتنتقل زيوته الطبيعيّة ومستحضرات التصفيف إلى الظهر والأكتاف بأيّ طريقة كانت، هذا إضافة إلى التعرّق وارتداء الملابس بخامات غير قطنيّة كالـ Polyester والـ Jersey، ما يتسبّب مع مرور الوقت بانسداد المسامّ وتكوّن البثور المزعجة.

شاهدي أيضًا : 



2.احرصي على تنظيف وتعقيم بشرة الظهر تماماً كما تفعلين مع بشرة الوجه واستعيني بمستحضرات العناية التي تحتوي على حمض الـ Salicylic المضادّ للبكتيريا، حيث يمنع تطوّرها وتكاثرها ويعقّم السطح من بقايا الجلد الميت المتراكم.

3.قومي بتقشير منطقة الظهر بمستحضر تنظيف يحتوي على حبيبات خشنة. وبحركات دائريّة لطيفة ستتخلّصين من كامل طبقات الجلد الميت المتراكمة والسموم التي تغلق المسامّ.

4.ابتعدي عن مستحضرات العناية وغسول الجسم التي تحتوي على الكحول وموادّ معطّرة، واستعيضي عنها بتلك التي تحتوي على خلاصات زيوت مطهّرة وأعشاب وزهور ملطّفة ومغذّية للبشرة لتمنع تفاقم مشكلة البثور.

اقرئي أيضًا : حبوب الظهر.. طرق علاجها في اسبوع

5.من الأخطاء الشائعة جدّاً بين النساء اللّواتي يمتلكن شعراً طويلاً، توزيع البلسم وتركه لبضع دقائق ملامساً بشرة الظهر، وهذا يتسبّب حتماً في انسداد المسامّ واحتقانها، لذا لا بدّ من رفع الشعر عن العنق والظهر خلال غسله ومن ثمّ شطف الظهر جيّداً بالماء بعد الانتهاء من غسل الشعر.

6.إذا كانت البثور ظاهرة على السطح، استعيني بالـ Benzoyl Peroxide وهو مركّب عضويّ كابح للجراثيم، يستعمل بصورة رئيسيّة لمنع حبّ الشباب وظهور الرؤوس السوداء.

7.الامتناع عن العبث بهذه البثور تجنّباً لتفاقم المشكلة.

8.استعيني بالأقنعة الطبيعيّة التي تحتوي على كميّات كبيرة من أحماض الفاكهة الطبيعيّة، تمنع انسداد المسامّ وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، كأقنعة البابايا، الأناناس والمشمش، أيضاً قناع الفحم الطبيعيّ وقناع الطين، يعملان على تطهير المسامّ من البكتيريا.

9.غذّي بشرة الظهر والأكتاف بالزيوت الطبيعيّة المعالجة، ثمّ نظّفيها جيّداً واستعيني بزيت شجرة الشاي المطهّر والمعقّم.

اقرئي أيضًا : الملح والكركم للتخلص من بثور الظهر خلال اسبوعين

10.تجنّبي الخامات غير القطنيّة واكشفي عن بشرة ظهركِ بين الحين والآخر لتهويتها، كذلك ارفعي شعركِ خلال ممارسة التمارين الرياضيّة مع ضرورة تنظيف الجسم بعد التعرّق.

بهذه الطرق السهلة والعادات الصحيّة يمكنكِ الحفاظ على جمال بشرة ظهركِ وكتفيكِ والاستمتاع بقصّات فساتينكِ الصيفيّة بكلّ ثقة وأناقة...

أضف تعليقا