مواعيد نوم الطفل وعدد ساعات المذاكرة له حسب عمره

يعد النوم من أهم العوامل التي تساعد على نمو طفلك وتمتعه بصحة جيدة، وقد تتغير عدد الساعات التي يحتاجها طفلك من النوم يومياً حسب عمره، كما تختلف عدد ساعات المذاكرة التي يستطيع تحملها وكذلك الوقت المناسب للنوم في كل ليلة.

وفي السطور التالية يمكنك التعرف على الوقت المثالي لنوم طفلك وعدد الساعات التي يستطيع التركيز فيها للتحصيل الدراسي الجيد كل يوم:

اقرئي أيضًا : تعليم الاطفال طريقة تنظيف الغرف بدون عقاب

1-في الخامسة من عمر الطفل وحتى سبعة أعوام يحتاج الطفل إلى 9 ساعات من النوم على الأقل، ويفضل أن يكون النوم في الثامنة مساءً، ولا تزيد عدد دقائق المذاكرة المتتالية على 15 دقيقة.

2-من السابعة وحتى الـ12 من عمر الطفل يجب أن لا ينام بعد التاسعة مساءً ولا تزيد مدة المذاكرة على نصف ساعة متتالية، ولا تقل عدد ساعات النوم في الليل عن 9 ساعات، ومن المكن أن تزيد مدة المذاكرة المتتالية إلى ساعة بعد تخطي العاشرة من عمره.

اقرئي أيضًا : مراحل نمو الطفل.. متى يبدأ بتعلم الكلام؟

3-بعد تخطي عمر الـ12 يمكن أن تقل عدد ساعات النوم في المساء لتصبح 8 ساعات فقط، ويكون النوم في العاشرة مساءً بينما تزيد مدة المذاكرة المتتالية لتصبح ساعة ونصف إلى ساعتين.

ومن الضروري الحرص على إعطاء الطفل قسطاً من الراحة بين فترات المذاكرة المتتالية، وليكن ربع ساعة على الأقل؛ حتى لا تتضرر عضلات ساقيه وعموده الفقري من الجلوس كثيراً على المكتب.

اقرئي أيضًا : احذري استخدام وسادة تعديل الرأس لطفلك، قبل هذا السن

أضف تعليقا