حبوب الوجه ذات الرؤوس البيضاء.. أسبابها وعلاجها!

تظهر في بعض الأحيان حبوب الوجه الصغيرة ذات رؤوس بيضاء اللّون في الوجه وفوق العين وأسفلها، وهي بثور تختلف عن حبّ الشباب الذي عادة ما يكون نتيجة التهاب في المسامّ المغلقة.

ويعيز أطبّاء الجلد هذه الظاهرة إلى خلل في العمليّة الطبيعيّة لتقشير الجلد وتراكم الخلايا الميتة لتتكوّن بذلك هذه الحبوب الشديدة الصغر بداخلها مادّة بيضاء وهي الكيراتين الموجود في الجلد.

شاهدي أيضًا : 



من أسباب ظهور هذه البثور أو توقّف الجلد عن عمليّة التقشير الطبيعيّة، التعرّض الزائد لأشعّة الشمس الضارّة، وتطبيق الكميّات الكبيرة من مساحيق التجميل التي تتسبّب في انسداد المسامّ إضافة إلى إهمال خطوة التنظيف وإزالة بقايا هذه المساحيق بشكل صحيح ودقيق والتي تتطلّب استخدام مستحضرات تقشير سواء كريمات جاهزة متوفّرة في الأسواق أو من خلال وصفات طبيعيّة، مثل السكّر وزيت جوز الهند، مسحوق البنّ مع زيت اللّوز.

كما يتوجّب تنظيف مسامّ البشرة بعمق من خلال حمّام البخار المنزليّ مع الترطيب بمكوّنات طبيعية، فهذا من شأنه أن يعمل على تنظيف المسامّ من الداخل وعلى تجدّد الخلايا بسهولة.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات أساسية، عليكِ اتباعَها عند تطبيق ماسكات البشرة

وأخيراً، حتى لا تظهر هذه البثور مجدّداً، لا بدّ من تطبيق كريم واقٍ من أشعّة الشمس الضارّة وإزالة الماكياج بمزيل جيّد يصل للمسامّ كي لا تبقى ذرّات هذه المساحيق عالقة على سطح البشرة والطبقات الأعمق فيها وتسبّب مشاكل كثيرة للبشرة تتعدّى البثور ذات الرؤوس البيضاء.

أضف تعليقا