لا تتجاهلي هذه النصيحة .. فقد تنقذ حياتك المهنية في العام 2018

لا يوجد حياة مهنية مثالية، فكل شخص يواجه في حياته المهنية مجموعة من المشاكل التي قد تكون بسيطة أو قد تكون أساسية ومؤثرة.

 

الحياة المهنيةهي معركة دائمة، فهناك دائماً الأشخاص الذي يحاولون سلب الاخرين ما يملكون. وعليه لا يمكن للشخص أن يثق بالاخرين بشكل كلي أو ان يتعامل معهم بأنهم يريدون مصلحته طوال الوقت. كما لا يمكنه ان يتعامل مع الجميع أيضاً بأنهم من الفئة لا تريد له الخير.. بل على الشخص ايجاد التوازن في التعامل مع الاخرين مع إبقاء حذره طوال الوقت.

 

في المقابل هناك الكثير من المخاوف التي يعاني منها الفرد  على الصعيد الشخصي بحيث يجد نفسه يشكك في صوابية قراره بالمضي قدماً في هذه الوظيفة او تلك، او يشكك بصوابية تصرفاته تجاه هذا القرار أو ذاك.

 

في العام ٢٠١٨ هناك نصيحة على كل برج من الابراج عدم تجاهلها لانها قد تكون النصيحة التي تنقذ حياته المهنية .


الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

 نعم لقد كان عاماً صعباً على الصعيد المهني وحالياً هناك بعض الافكار التي تراود الحمل والتي تحثه على الإستسلام. لم يحن الوقت بعد للتخلي عن الاحلام، وعلى الحمل التمسك بها لبعض الوقت.

الحمل من الابراج التي تكره القيام بالامور نفسها مرة تلو الاخرى فهو برج يكره كل ما هو متوقع .نعم ..حالياً كل شيء يبدو مملاً و الضوء في نهاية النفق يبدو بعيداً جداً ولكن قبل التصرف  وقبل إعتبار بن الوظيفة الحالية نهاية مسدودة بلا أي أفق يجب التمسك والإستمرار لان ما ينتظر الحمل أفضل بأشواط من الوضع الحالي.

الحلم لم يمت بعد ولذلك لا داع لقتله أيها الحمل. يجب الصمود لانه لم يحن وقت الإستسلام بل حان وقت القتال والمواجهة.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار
في العام ٢٠١٨ ما على الثور فعله هو الموافقة اكثر من الرفض. هناك الكثير من الفرص التي تتاح للثور ولكنه يرفضها لانه يخاف ولا يريد الخروج من دائرة الراحة الخاصة به.
هناك الكثير من الامور التي عليه القيام بها مع زملاء العمل كي يكون جزءاً من الفريق فعلياً لذلك قبول الدعوات من الامور التي على الثور القيام بها لانها تجعل الروابط اقوى وبالتالي يكون هو جزء من الفريق وليس فقط الزميل الذي  يبدو متعجرفا لانه يرفض التواجد معهم خارج المكتب.

التعامل مع الزملاء وكأنهم «رفقة مؤقتة» محصورة في إطار المكتب لن يؤدي الى نجاح في العمل. في الواقع تحسين العلاقات معهم هو تحسين لخط الدفاع وبالتالي حين تقع في مشكلة ستجد من يدافع عنك ومن يقوم بحمايتك.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

على الجوزاء عدم السماح لما يحصل في عمله بأن يخفف من حماسته للعمل. سيكون هناك الكثير من خيبات الامل من دون شك ولكن هذا لا يعني بان على الجوزاء الإستسلام لهذه المشاعر وإعتبار بان الوظيفة الحالية ميؤوس منها وبأنه لا امل له في التقدم والحصول على ما يحلم به.

هناك الكثير من الوقت لتحقيق النجاح وهو كما معروف يتطلب الكثير من الجهود والصبر.. وعلى الجوزاء الصبر. لقد قطع مسافة طويلة حتى الان ولا داع لنسف كل شيء دفعة واحدة.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

على السرطان أن يتوقف عن وضع مصلحة الاخرين قبل مصلحته في العام الجديد.
في الواقع على السرطان ان يكون انانياً في عمله في العام الجديد ان كان هدفه تحقيق احلامه والوصول الى مراتب متقدمة في وظيفته الحالية.

لا أهمية ان شعر الاخرين بالغضب لان السرطان يحاول إثارة إعجاب المدير، ولا يجب للسرطان اصلاً ان يكترث لانهم يقومون بذلك طوال الوقت فما الضرر في ان يقوم هو بذلك أيضاً. على السرطان القيام بما يصب في مصلحته وبما يجعله سعيداً.


الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

على الأسد التوقف عن السماح لمشاعر الخوف من تعرضه للرفض بأن تشله وتمنعه من القيام بما عليه القيام به من اجل التقدم مهنياً . ان كان الاسد يظن بانه يستحق زيادة في الراتب فعليه المطالبة بها، وان كان يظن بانه يستحق ترقية فعليه أيضاً المطالبة بها.. البقاء في المكان نفسه وبالراتب نفسه فقط لان الاسد يخاف من الرفض امر غير مقبول على الإطلاق. على الاسد الخروج من دائرة الراحة والمطالبة بما يحق له المطالبة به.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

ما على العذراء عدم فعله في العام الجديد هو الإستمرار بالوقوع في حب زملاء العمل. الحب في مكان العمل لا يجلب سوى كل ما هو سلبي. نعم ندرك بان الجوزاء من الابراج التي لا تملك الوقت ولا الطاقة للخروج الى اماكن مختلفة وبالتالي فان المكان الوحيد للوقوع في الحب هو المكتب ولكن الامر حتى الان لم يجلب سوى المشاكل والمتاعب.
على البرج هذا التوقف عن السماح لنفسه بالدخول في علاقات حب مع زملاء العمل.. فالتحول الى مصدر لثرثرة زملاء العمل لن يمهد الطريق على الإطلاق لا لنجاح ولا لترقية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

 في العام ٢٠١٧ قام الميزان بالإلتزام بكل القواعد والقوانين وقام بكل ما هو مطلوب منه. في العام الجديد على الميزان عدم القيام بذلك أو في الحد الادنى القيام به ولكن ضمن حدود معينة لانه يحتاج لان يقول رأيه في هذه الجزئية او تلك. عدم التعبير عن الرأي او حتى عن الافكار الخاصة لن تجعله يتقدم في عمله بل سيستمر بالوقوف والتفرج على الاخرين يتسلقون السلم الوظيفي بينما يقف هو متسائلاً عن الخطأ الذي ارتكبه والذي جعل المدراء يتجاوزونه مجدداً ويمنحون الترقية لشخص اخر.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب من الأبراج التي تقوم بما بما يتوجب عليها القيام به، وعليه فان البرج هذا سيعمل في وظيفة يكرهها ولن يتذمر لانه يحتاج للمال من اجل ان يوفر لنفسه حياة لائقة.
ولكن ان كان الهم هو الحياة المهنية الناجحة فان على العقرب ان يسأل نفسه ما ان كان سعيداً ام لا في حياته المهنية الحالية. في الواقع على العقرب التفكير ملياً ما ان كان يريد الإستمرار بالمهنة نفسه.. وعليه أن يدرك بانه لا بأس احياناً بتبديل المهنة كلياً وتجربة مهن جديدة.


القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

حسناً أيها القوس عليك التحكم بطباعك. في العام ٢٠١٧ سمحت لنفسك بالانفعال وقول كل ما تريد قوله لزملاء العمل بلا اي حسيب أو رقيب ولكن حان الوقت للتوقف عن ذلك. نعم قد يكون هناك زميل عمل مزعج وقد يكون مخطئ او قد يكون لا يملك ادنى فكرة عما يقوم به ومع ذلك يمنح لنفسه الحق بالتصرف كما لو كان يعرف كل شيء ولكن كل هذا لا يمنحك الحق بفقدان اعصابك والتصرف بشكل غير لائق. حاول التفكير بالامر بهذه الطريقة.. من خلال التعامل معهم بشكل جيد فانت عملياً تبني جيشاً من الاتباع المخلصين الذين سيكونون خير معين لك خلال تسلقك السلم الوظيفي.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

ما على الجدي فعله في العام الجديد هو التوقف عن دفع نفسه للقيام بكل شيء بشكل مثالي دفعة واحدة.
ان استمر الجدي بالمضي قدماً بالوتيرة نفسها فهو سيصل الى مرحلة الانهيار، وهذا امر مؤكد.
على الجدي إدراك اهمية منح نفسه الراحة التي يستحقها لانه أولاً من البشر كما ان الوصول الى مرحلة الإنهاك الكلي ستجعله يصل الى مرحلة معينة لا تمكنه حتى من اداء الحد الادنى المطلوب منه.


الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

على الدلو في العام الجديد محاولة عدم كره عمله لهذه الدرجة. من السهولة بمكان التوقف عن الاكتراث بعد العمل في المكان نفسه لوقت طويل وخصوصاً ان كان الدلو لا يحصل على التقدير الذي يستحقه. الكره هذا عادة يدفع الدلو الى التراخي وعدم القيام بعمله كما يجب..

على الدلو عدم السماح للاخرين باعتباره خمولاً أو بانه لا يقوم بعمله كما يجب، ان كان يكره وظيفته فربما حان الوقت للبحث عن وظيفة اخرى ولكن طالما هو موجود في هذه الوظيفة فعليه عدم السماح لنفسه بالتكاسل.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

لقد عمل الحوت بشكل جدي خلال العام ٢٠١٧ وهذه المقاربة جعلته يفتخر بنفسه، ويحق له الشعور بهذه الطريقة. في العام ٢٠١٨ على الحوت ان يستمر على الوتيرة نفسهاو لكن ما عليه القيام به هو محاولة إيجاد التوازن بين الحياة المهنية والحياة الخاصة.
قد يجد الحوت صعوبة في بداية الامر ولكنه لاحقاًً سيتمكن من تحقيق ذلك وعندما يلمس التأثير الإيجابي. فهو لن يكون منهكاً بل سيكون في حالة من الانتعاش والنشاط التي تمكنه من القيام بعمله بأفضل طريقة ممكنة.

 

إقرئي أيضاً:

ترتيب الابراج وفق معدل نرجسيتها

هذه هي الابراج الوفية.. والاكثر خيانة!

هذا ما يفعله ليفوز بحبك رغم تمنعك .. وفق الابراج

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير