ترتيب الابراج وفق معدل نرجسيتها

إضطراب مزمن في الشخصية حيث تتضخم الأنا وبالتالي يشعر الشخص بأنه الأهم وعليه فهو في سعي دائم  لأن يكون محط إعجاب الجميع. شخصيات لا تملك الحد الادنى من التعاطف مع غيرها فهي لا يمكنها ان ترى سوى نفسها ومشاعر الاخرين لا تهمها لا من قريب أو بعيد. يضعون قناعاً يجعلهم يبدون وكأنهم يملكون ثقة كبيرة بالنفس ولكنهم في داخلهم يصارعون الكثير من المخاوف لان ثقتهم بنفسهم في الواقع شبه معدومة وهذا ما يجعلهم لا يتقبلون الانتقادات بشكل جيد على الإطلاق.

 

التعامل مع هكذا شخصيات منهك لانها ما تنفك تفرض رؤيتها للامور كما انها تستغل محطيها الذي تختاره بعناية اصلاً لانها وإنطلاقاً من قناعتها المطلقة بانها مميزة فهي لا تتعامل الا مع المميزين. يضاف الى ذلك الغيرة الدائمة من الاخرين واتهام الاخرين بالغيرة منهم. كل واحد منا يملك نسبة معينة من النرجسية والتي تكون مقبولة تماماً في حدها الادنى ومزعجة بشكل منفر حين تكون في حدها الاقصى.

 

فما هو ترتيب الأبراج وفق معدل نرجسيتهم؟


الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

الثور هو ملك الشخصيات النرجسية من دون منازع. البرج هذا يظن بانه أفضل من غيره وبالتالي يستحق أكثر مما تستحقه الغالبية الساحقة من البشرية.
قناعة هذا البرج هي أنه الغاية تبرر الوسيلة وبالتالي لا يمانع القيام بأي شيء لتحقيق ما يريد تحقيق لانه يؤمن بأنهم يستحق ما سيحصل عليه.
لا يملك الحد الادنى من التعاطف مع الاخرين، فهو ينظر للامر كالتالي.. ان لم تحصل المشكلة معه فلا داع لمحاولة فهم ما يمر به الاخر لان الامر لا يعنيه ولا يطاله.

برج متنمر يريد أن تتم الامور وفق طريقته الخاصة كما انه يعاني من مشكلة غضب ازلي مكبوت. متلاعب من الطراز الاول كما انه سطحي ومادي ولكن النرجسية المطلقة الخاصة بالثور تتجلى في قدرته على التلاعب بالاخرين وإقناعهم بالقيام بامور لا يريدون القيام بها بأنفسهم ولكنها تعود عليه هو بالمنفعة. يجب التعامل مع هذا البرج بحذر شديد.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

الأسد برج مغرور يظن بانه ملك الكون وبان العالم كله يتمحور حوله وعليه فان كل تصرفاته التي تضمن هذا، اي ان يستمر بكونه محور الكون، مبررة. يبدو للاخرين وكأنه يملك ثقة مفرطة بالنفس ولكن خلف ذلك القناع يصارع الكثير من المخاوف ومشاعر إنعدام الآمان. البرج هذا يتلاعب بمشاعر الاخرين بذكاء كبير، خصوصاً ان كان الامر يتعلق بالحب. فهو يغمر الطرف الاخر بالاهتمام والهدايا حتى يضمن بانه كسب قلبه.. حينها يفقد الاسد كل مشاعر الحب تجاه ذلك الشخص ولكن وبمجرد الشعور بالتهديد بان سيفقده فان مشاعر الحب تعود مجددا ثم يكرر الامر مرة تلو الاخرى في حلقة مفرغة لا تنتهي.

الأسد لا يتوقف عند خطوط حمراء ولا حدود، فهو مستعد للقيام بكل شيء من أجل الحصول على ما يريده ولا يكترث لمن يتأذى خلال «رحلة صعوده». والمشكلة الكبرى مع الاسد هو انه وفي كل مرة يتمكن من قلب الامور رأساً على عقب بحيث يصبح هو الضحية والضحية الفعلية هي الجلاد.


العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب يظن بأنه أفضل ما حل على البشرية.. وهذا العالم برمته لا يستحقه فكل روعته تضيع هباء. يضع ذلك القناع الغامض الواثق من نفسه وبينما في داخله يغلي من الغيرة في حال حصل احدهم على شيء يظن بانه كان عليه هو الحصول عليه.. وهذا ما يحصل بشكل دائم.

المشكلة التي يعاني منها العقرب والتي هي عدم قدرته على الوثوق بالاخرين نابعة من واقع انه يظن بأنه أفضل من غيره وبالتالي على الاخرين إثبات أنفسهم امامه كي يمنحهم رضاه. وفي حال لم يحصلوا على ثقته او قاموا بخيانتها فهو يوجه كل طاقته من اجل الانتقام. العقرب يجد لذة في الانتقام وفي إلحاق الاذى بغيره. يخطط ويحسن ويعدل وينتظر ثم يلدغ مرة تلو الاخرى حتى يدمر الاخر كلياً.

متلاعب من الطراز الاولى وهو لا يمكنه فهم سبب إستهجان البعض لذلك، فما المشكلة في جعل الاخرين يخدمون الهدف الذي يسعى اليه!.


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

العذراء وفي أي مكان يتواجد فيه يظن بانه الاذكى والافضل. البرج هذا مغرور جداً وهو يملك المعلومات والمعرفة التي تغذي هذا الغرور لان كل ما يقوم به كل يوم في حياته هو البحث عن المعلومات والقراءة.  نعم هو برج ذكي ولكن مشكلته هي انه يظن بانه لا يوجد اي شخص اخر يملك الذكاء نفسه. ولانه ذكي جداً فهو كاذب بارع ومتلاعب من الطراز الاول وعليه فحين يشعر بأن عليه الحصول على هذا الامر او ذاك فهو لن يتردد لحظة واحدة قبل الكذب أو التلاعب.

الشخصيات النرجسية تسعى للمثالية وهذا ما هو عليه العذراء بالضبط، فهو يريد الشريكة المثالية، الوظيفة المثالية، المنزل المثالي. وهذا ما يجعل يتصرف بطريقة متعجرفة خالية وبشكل كلي من المشاعر.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

لو قمتم بإتهام الدلو بالنسرجية فسيكون رده بانه ابعد ما يكون عن ذلك وان الواقع هو انه يملك شخصية مستقلة. ولكن إستقلالية الدلو هذه تجعله غير قادر على التفكير بشخص اخر.. فعالمه كل يتمحور حول ما يريده هو. هو يريد أن يساعد الكل وان يعمل من اجل تحقيق حياة افضل لجميع البشر شرط الا يكون هناك «مشاعر» مرتبطة بهذا المسعى. الدلو يملك الخصال النرجسية الخاصة بانعدام المشاعر وعدم القدرة على التعاطف مع الاخرين.

صحيح ان الدلو يملك شخصية خارجة عن المألوف يصعب على الاخرين فهمها ولكنه ضمناً يؤمن بان الاخرين لا يمكنهم فهم شخصيته لانه افضل منهم بأشواط. بالنسبة لهذا البرج ان قام يوماً باستغلال شخص اخر من اجل تحقيق اهدافه الخاصة فعلى ذلك الشخص ان يشعر بالإطراء لا الإهانة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الحمل يميل لقلة الاكتراث بالاخرين اكثر من كونه نرجسي. بالنسبة اليه نادراً ما يفكر بالاخرين أو بمشاعرهم وحتى في غالبية الاحيان لا وجود للاخرين في عقله حتى ولو كانوا الاقرب اليه والى قلبه. هو يقوم بما يريد القيام به فإن عاد ذلك بالفائدة على غيره فهذا امر جيد وان لم يكن كذلك فالحمل لا يكترث.

الحمل يدرك ذلك ولكنه لا يكترث ولا يسعى لتبرير أي من تصرفاته للاخرين او الحصول على موافقتهم ورضاهم.  يملك عقدة الفوقية، وأي شخص يحاول تحديه في هذا المجال أو التشكيك بامره فهو لا يتردد قبل إعلان الحرب عليه.  


القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

أي شخص يقف عقبة بين القوس وبين ما يريد الحصول عليه فهو سينال نصيبه من الاذى. القوس يقول ما يدور في عقله بلا تفكير أو  تجميل فهو لا يكترث من يؤذي أو من يتأثر بكلامه. البرج هذا منفصل عن الواقع وعن مشاعره لدرجة ان يستحيل عليه رؤية الامور من وجهة نظر الاخرين.
هو لا يمكنه فهم لماذا لا يتصرف كل محيطه كما يتصرف هو شخصياً، فهو الافضل  وعلى الجميع التشبه به. لذلك فهو لا يتردد قبل التلاعب بالاخرين لجعلهم يقومون بما يريدهم القيام به والمشكلة هو انه لا يعتبر قيامه بذلك الامر مشكلة او نرجسية.
ولكن الخبر الجيد مع القوس هو انه لا يملك خبث الشخصيات النرجسية بل هو مجرد برج عديم النضج وأناني.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

من خصال الشخصيات النرجسية هي الحاجة الدائمة لإهتمام الاخرين وحساسيتهم المفرطة وهذا ما هو عليه السرطان بالضبط. البرج هذا يحتاج لإهتمام الاخرين وعليه هو مستعد للقيام بكل ما يتطلبه الامر من اجل الحصول عليه حتى ولو تضمن الامر الخداع والتلاعب. ولكن في المقابل السرطان برج يتعاطف كثيراً مع غيره وهذا ما يتعارض مع خصال النرجسية وعليه فان نرجسيته نسبتها متدنية بشكل أو باخر.

السرطان وحين يستغل غيره يشعر بالسوء وبالتالي يدخل مرحلة التشاؤم والتشكيك ولكنه ليس باي شكل من الاشكال من الشخصيات المتعجرفة أو الخبيثة أو عديمة المشاعر. مشكلته هي انه عندما يتعرض للاذى يسمح لمشاعر الشفقة على الذات بالهيمنة عليه ما يجعل يميل للمرارة .

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

شخصية البرج هذا العشوائية تمنعه من ان يكون نرجسياً. صحيح انه برج ذكي ويمكنه ان يحور الحقائق كي يظهر نفسه بهيئة البطل ولكنه لا يجيد التلاعب بالاخرين. الجزئية النرجسية في شخصيته هي عشقه للحديث عن نفسه ولكن ذلك لا ينبع من عقدة فوقية ولكن من واقع انه يحب الحديث عن نفسه ..الامر بهذه البساطة في عقل الجوزاء.

ولكن مشكلة الجوزاء هي انه يملك شخصيتين وهذا ما يجعله يبدو نرجسي للاخرين وبانه يستغلهم ويتلاعب بهم ولكن في الواقع البرج هذه وخصاله فوضى عارمة لا تخوله أن يكون من الشخصيات النرجسيات. هو يملك بعض الخصال النرجسية ولكن بشكل عام اقل بكثير من غيره من الابراج.


الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان يمكنه ان يكون مخادعاً وسطحياً احياناً. فهو يحب الامور الجميلة والشخصيات الجميلة وعادة يستخدم سحره من اجل الحصول عليها. كل شخص ينتمي لبرج الميزان يجد متعة كبيرة في الحصول على إهتمام الاخرين وهو يتوقع معاملة خاصة طوال الوقت. ولكن الميزان غير متعجرف او عديم المشاعر، فهو وخلافاً للشخصيات النرجسية يتفادى النزاعات أو القيام بامور يمكنها ان تؤذي الاخرين.
يحب الحديث عن نفسه وعن إنجازاته لكل شخص مستعد للإستماع، قد يبالغ ويضخم الامور كي يضمن ترك انطباعاً جيداً وكي يؤكد لهم بانه يمكنه انجاز الامور بشكل افضل من غيره. ولكن نرجسيته تبقى في معدلات مقبولة للغاية وهي غير مؤذية.


 الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

إستقلالية هذا البرج وواقعيته تمنعه من ان يكون من الشخصيات النرجسية. ولكن هذا لا يعني انه لا يملك بعضاً من خصال النرجسية، فالبرج هذا عديم المشاعر عندما يتعلق الامر بالتخطيط لما يريد الحصول عليه. ولكن المجال الوحيد الذي يتصرف فيه الجدي بنرجسية هو في مجال عمله، فأي شيء يتعلق بحياته المهنية هام جداً بالنسبة اليه وعليه قد يتلاعب بالاخرين كي يضمن حصوله على ما يريده لانه يؤمن بانه يستحق ذلك لانه يعمل بجدية بالغة. في العلاقات العاطفية الجدي ابعد ما يكون عن النرجسية فهو لا يتلاعب بالشريكة على الإطلاق.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت حساس أكثر مما يجب وعليه بعيد كل البعد عن النرجسية. هو يملك الكثير من المشاعر وبالتالي لا يمكنه ان يكون عديم الاحساس أو ان يتلاعب بالاخرين.. هو أصلاً يكره الاشخاص الذين يملكون هذه الخصال لانهم الحقوا به الاذى مرة تلو الاخرى.

هو راض تماماً بان يكون التابع وبأن يترك منصب القيادة لغيره وحتى ولو اراد الحوت التصرف بنرجسية فهو لا يملك الطاقة أو صفات الدهاء او الخبث التي تمكنه من القيام بذلك.

 

إقرئي أيضاً:

هذه الأبراج هي الأكثر تبجحاً.. حول كل شيء

هذه الأبراج لا تظهر ولا تتحدث عن مشاعرها.. على الإطلاق

نوعية الغزل التي تذيب قلبه وفق الأبراج

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات