اختبار تحليل شخصية: الشكل الذي ترينه من النظرة الأولى يكشف خفايا مصيرك

قد تكون بعض خفايا الشخصية غامضة حتى بالنسبة إلى صاحبها. لذا يمكن بعض الاختبارات أن تكشف تلك الخفايا وأن تفشي الأسرار التي تبرر بعض طرق التصرف والتفكير. كما يمكنها أن ترسم الخطوط العريضة للمصير.

 

يقوم هذا الاختبار على مشاهدة كل رسم على حدة وتحديد ما تتم رؤيته من النظرة الأولى من خلال اختيار أحد الأرقام أ، ب أو ج وتسجيل ذلك. وفي النهاية يمكن معرفة النتيجة بملاحظة الرقم الذي تم اختياره أكثر من غيره. وهكذا يمكن اكتشاف خطوط الشخصية الدفينة.

 

الشكل 1:

أ القمر وانعاكاساته.

ب الحوت.

ج الشخص المتزلج على الماء.

 

الشكل 2:

أ الجبل والبحيرة.

ب التمساح.

ج الأشخاص على السفينة.

الشكل 3  

أ الصخرة.

ب الوجه.

ج الكلب.

الشكل 4

أ السيارة.

ب الشخص الذي يستخدم المنظار.

ج الحرف A.

الشكل 5

أ الدمية الروسية.

ب كرات البولينغ.

ج آثار الحذاء.

الشكل 6

أ التفاحة.

ب الفراشة.

ج السكين.

الشكل 7

أ الشخص الذي يقرأ كتاباً.

ب الوجه.

ج التفاحات.

النتائج

إذا كانت معظم إجاباتك هي أ

يعني هذا أنّك تبحثين عن الفرح حيثما ذهبت. فأنت تحبين دائماً رؤية الجانب المشرق من الحياة وترفضين أن تعاني من الإحباط. كذلك تتمتعين بالقدرة على التواصل بسهولة مع الناس وتسعين إلى بثّ الطمأنينة في نفوسهم. كما أنّ المظاهر أياً تكن لا تعني لك الكثير، فأنت تهتمين بجوهر الأشخاص والمواقف. لذا تعتمدين عادة إطلالة بسيطة وعملية وخالية من التعقيد.

 

إذا كانت معظم إجاباتك هي ب

تعيشين في عالم الرومنسية والخيال. لذا تريدين أن تسير الأمور والمواقف تبعاً لما يرسمه ذلك الخيال من صور مثالية. وهذا ما يجعلك تشعرين بالإحباط غالباً. كما يدل هذا على أنّك تحبين السفر والتنقل وتتجنبين الروتين قدر الإمكان. فأنت سريعة الملل وتفضلين عيش الأجواء غير الاعتيادية. لذا تتبعين مثلاً صيحات الموضة والجمال الغريبة جداً.    

 

إذا كانت معظم إجاباتك هي ج

أنت امرأة عملية جداً ولا ترفضين أن تؤدي أي مهمة توكل إليك. كما أنّك مولعة بالابتكار وبتقديم الأفكار والمشاريع التي تثير دهشة الآخرين. وفي اتجاه آخر تتمتعين بالوضوح وتبتعدين عن الأشخاص الماكرين. كذلك لا تحبين خوض المعارك الخاسرة في أي مجال حيث تخططين جيداً وتفكرين ملياً قبل أن تقومي بأي خطوة. أما عيبك الأكبر فهو أنّك لا تستمعين إلى آراء الأشخاص المحيطين بك وإن كانت صائبة وتصب في مصلحتك.  

 

اقرئي أيضاً

  5 اختبارات تجرينها في منزلك تساعدك على اكتشاف هذه الأمراض
  اختبار سريع..اختاري لونك المفضّل واكتشفي ما لا تعرفينه عن شخصيتك
  اختبار: هل الاجهاد هو السبب في زيادة الوزن؟

 

 

أضف تعليقا