عصير الزنجبيل هو كل ما تحتاجين إليه لتسريع نمو الشعر

تعاني بعض النساء من تساقط الشعر المستمر ومن بطء نموه وتلفه وضعفه وافتقاره إلى الحيوية. لذا يحتجن إلى العناية الدائمة به. وعادة ما يلجأن إلى العلاجات الصيدلانية التقليدية. لكن لم يعد عليهن ذلك بعد الآن لأنه بات بإمكانهن أن يستخدمن بعض المكونات سهلة المنال والمتوفرة في مطبخهن وأبرزها الزنجبيل. فعصيره يتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة للشعر والتي تحارب ضعفه وتساقطه.

 

فوائد الزنجبيل للشعر

يتمتع الزنجبيل بخصائص مفيدة للشعر. فهو يمنحه الحيوية ويحفز دورة فروة الرأس الدموية، ما يعزز نموه وحيويته وتألقه ويحميه من تأثير العوامل الضارة عليه مثل الشمس والهواء والتلوث فضلاً عن الانعكاسات السلبية للنظام الغذائي غير الصحي.  

 

 

وصفة الزنجبيل لنمو الشعر

للاستفادة من خصائص الزنجبيل المعززة لنمو الشعر، يكفي أن تقومي بتطبيق هذه الوصفة السهلة:

  • حضري 500 غ من جذور الزنجبيل الطازجة. قومي بتقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة.
  • بعد ذلك استخرجي عصير الزنجبيل بواسطة العصارة. ويمكنك أن تضيفي إليها القليل من الماء أثناء عملية العصر لأن هذا يخفف من حدتها.
  • صفي العصير في وعاء وطبقيه على كامل جذور شعرك مع تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك بلطف.
  • أتركي العصير على شعرك لمدة ساعة على الأقل قبل أن تغسليه جيداً بالماء الفاتر والشامبو.
  • للحصول على أفضل النتائج من المفيد أن تطبقي الوصفة مرتين كل أسبوع ولمدة شهر. فهي تعيد إلى الشعر التالف والمتعب حيويته وتسرع عملية نموه وتمنع تساقطه. ويمكنك أن تسربي العصير بين الحين والآخر.

 

تحذير

قبل تطبيق وصفة عصير الزنجبيل لا بد من الانتباه إلى أنه قد يسبب تهيج فروة الرأس وخصوصاً لدى صاحبات البشرة الحساسة. لذا من الأفضل أن تضاف إلى الوصفة بضع نقاط من زيت الخروع. فهذا الزيت يساعد على تسريع نمو الشعر من خلال تغذيته من العمق. كما أنه يعيد إليه لمعانه وبريقه الصحي. كذلك من الضروري عدم مواصلة تطبيق الوصفة في حال ظهور القشرة أو في حال المعاناة من أمراض جلدية مثل الإكزيما.

      


اقرئي أيضاً

  فرد الشعر بمكوّنات طبيعيّة
  5 قواعد ذهبية لاستخدام الزيوت على الشعر بطريقة صحيحة

كيفية التعامل مع التحسس من صبغة الشعر

 

 

أضف تعليقا