5 قواعد لاستخدام الزيوت على الشعر بطريقة صحيحة

من منّا لا ترغب بالحصول على شعر صحي ناعم ولامع؟ يبقى السر وراء ترطيب وتغذية الشعر هو استخدام الزيوت لتدليك فروة الرأس. فتحتوي الزيوت على العديد من العناصر الغذائية التي لا تعمل فقط على ترطيب بصيلات الشعر، لكن تساعد على تقويتها وتحفيز نمو الشعر بمعدل أسرع. لكن لضمان الحصول على أفضل النتائج عليكِ باتباع الخطوات الصحيحة لاستخدام الزيوت على الشعر.

1- استخدام الزيت الساخن
قبل تدليك فروة الرأس باستخدام الزيوت، قومي بتسخين الزيت قليلاً، حيث يساعد ذلك على سرعة تغلغل المكونات الحيوية داخل بصيلات الشعر لتحصلي على التغذية الكاملة والترطيب. يمكنكِ تسخين الزيت داخل الميكروويف لبضع ثوانٍ أو عرضيه لحمام مائي ساخن.

اقرئي أيضًا : 6 نصائح ضرورية لصبغة شعر ناجحة في المنزل

2- تدليك فروة الرأس برفق
تدليك فروة الرأس بعنف أمر خاطئ قد يتسبب في تلف جذور الشعر لينتهي الأمر مع تشابكات الشعر وتكسره. بدلاً من ذلك، قومي بتدليك فروة الرأس في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع، كما يمكنكِ غمس قطعة من القطن في الزيت واستخدامها لتدليك فروة الرأس كذلك.

3- تمشيط الشعر أولاً
توزيع الزيت على الشعر قبل تمشيطه يعرضكِ للكثير من المشكلات. فتدليك الشعر المتشابك يتسبب في تكسره وزيادة تشابكاته.

اقرئي أيضًا : هذا الخليط يقضي على قشرة الشعر تماماً

4- تدليك نهايات الشعر أيضاً
تعتقد الكثير من النساء والفتيات أنها بحاجة لتدليك فروة الرأس فقط عند استخدام الزيوت، لكن ذلك أمر خاطئ. فتحتاج نهايات الشعر كذلك للترطيب كذلك للحصول على العناصر الغذائية اللازمة للوقاية من تقصفها.

5- الانتظار لبعض الوقت
بعد توزيع الزيت على شعرك، لا تقومي بغسله سريعاً، فيحتاج الأمر لبعض الوقت كي تتغلغل العناصر المرطبة داخل بصيلات الشعر. قومي بلف الشعر بغطاء بلاستيكي ثم تُلف الرأس بمنشفة مبللة بالماء الساخن ليساعد ذلك على امتصاص الزيت داخل الشعر بشكل أسرع. اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل أن يشطف الشعر بالماء الفاتر وليس الساخن.

اقرئي أيضًا : 3 وصفات طبيعيّة تعيد بناء الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر