لهذه الاسباب اشربي الزنجبيل الآن

الزنجبيل نبات مفيد جداً للصحة، حيث أن له فوائد علاجية ووقائية لا تقدر بثمن. في ما يلي 14 فائدة صحية للزنجبيل.

 

اقرئي أيضاً الزنجبيل صديق حياتك الجنسية

 

1- يكافح الخلايا السرطانية

يمكن علاج بعض الأمراض بالزنجبيل، وأحدها هو سرطان المبيض، وذلك بحسب دراسة أجراها باحثون في جامعة ميتشغان. في الواقع، يكافح الزنجبيل الخلايا السرطانية التي ينتهي بها الأمر بالتدمير الذاتي. لذا ينصح بشدة إضافة الزنجبيل إلى الوجبات اليومية كإجراء وقائي.

2- يخفف أعراض متلازمة القولون العصبي

يخفف الزنجبيل الآثار الجانبية لهذا المرض. ويمكن تناوله على شكل مكملات غذائية (حبوب، كبسولات، الخ) أو على شكل شاي. ويحفّز الزنجبيل العبور المعوي ويحسّن وظائف الجهاز الهضمي والأمعاء.

3- يحمي من مرض ألزهايمر

ثبت أن الزنجبيل يساعد على منع تدهور الدماغ، وهو السبب في مرض ألزهايمر، عن طريق الحفاظ على خلايا الدماغ. إذا كان لديك تاريخ عائلي بالإصابة بهذا المرض، عليك البدء بتناول الزنجبيل للبقاء بصحة جيدة.

4- يريح العضلات بعد ممارسة الرياضة

بعد بذل جهد قلبي شديد، من الطبيعي أن تشعر العضلات بالتعب. ويساعد الزنجبيل على التعافي بسرعة من ذلك بل وحتى زيادة الأداء البدني، حيث ستشعرين بطاقة أكبر وبالتالي يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية.

5- يخفف التهاب المفاصل

قد يساعد الزنجبيل على تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل. فالزنجبيل هو أحد أفضل العلاجات للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، ويتناوله ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم لمنع الآلام. تناوليه على شكل كبسولات أو شاي، الخ.

6- الزنجبيل هو مضاد طبيعي للربو

غالباً ما يأخذ الأشخاص المصابين بالربو أدوية ستيرويدية لتخفيف نوبات الربو... والزنجبيل هو بديل طبيعي فعّال جداً لأنه يساعد على تحرير عضلات الجهاز التنفسي وتخفيف الالتهاب. وعلى الرغم أن الزنجبيل لا يشفي الربو، إلا أنه يساعد على تخفيف أعراضه.

7- يحفز الدورة الدموية

الزنجبيل مفيد جداً لحل مشاكل الدورة الدموية. فهو غني بالمعادن الأساسية (الزنك، المغنيسيوم، الخ) التي تساعد على تعزيز وظائف الدورة الدموية.

8- يعالج قضمة الصقيع

شاي الزنجبيل هو أحد العلاجات الممتازة لمكافحة قضمة الصقيع، فهو يسرّع عملية الشفاء مع تحفيز الدورة الدموية. ويكفي تناول شاي الزنجبيل كوب سعة 30 مل.

9- يخفف دوار الحركة والغثيان

الزنجبيل فعال جداً في تخفيف دوار الحركة، والذي يعرف أيضاً بدوار السفر. وقد أظهرت العديد من الدراسات تأثير الزنجبيل على شكل مسحوق في مكافحة التقيؤ والغثيان.

10- يكافح حموضة المعدة

إذا كنت عرضة لحرقة المعدة، فإن الزنجبيل فعال للغاية لتخفيف الالتهاب. ويمكن أن يحل محل الأدوية المعتادة التي تتناولينها لمكافحة الحموضة وآثارها الجانبية المزعجة.

11- مضاد طبيعي للألم

يشتهر الزنجبيل بتنظيم إنتاج الهرمونات وله خصائص مسكنة. في حالة الألم، اشربي كوب من شاي الزنجبيل عند الاستيقاظ من النوم لتخفيف الألم.

12- يخفف احتقان الجيوب الأنفية

إذا كنت تفضلين استخدام علاجات طبيعية لتخفيف مشاكل الجيوب الأنفية، جربي الزنجبيل. فهو أكثر فعالية من بعض الأدوية. في الواقع، يعزز الزنجبيل الإفرازات ويفتح الجيوب الأنفية. يمكنك تناوله أيضا كلما لزم الأمر، إلى أن تلاحظي تحسناً.

13- يكافح رائحة الفم الكريهة

للحصول على رائحة فم منعشة، تناولي الزنجبيل بعد الوجبات وستلاحظين فرقاً واضحاً. في الواقع، يمنع الزنجبيل رائحة الفم الكريمة بعد تناول الطعام. لذا بدلاً من طلب الاسبرسو بعد الأكل تناولي شاي الزنجبيل.

14- يحسن الرغبة الجنسية

هذا أمر معروف، فالزنجبيل له خصائص مثيرة للشهوة الجنسية تساعد على إيقاظ الرغبة. وله خصائص تساعد على توسيع الأوعية الدموية مما يعزز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

 

تحذير: إذا كنت حاملاً أو تتبعين علاجاً ما أو تعانين من مرض في الدم أو قليلة الوزن، عليك طلب نصيحة الطبيب قبل تناول الزنجبيل.

 

طريقة عمل شاي الزنجبيل

 

شاي الزنجبيل والليمون

الزنجبيل هو مكوّن فعال لمكافحة نزلات البرد أو الرشح. أما الليمون فله آثار مطهرة ويحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C مما يساعد على تحفيز الدفاعات المناعية. وبفضل الخصائص المطهّرة للعسل فهو يساعد أيضاً على تخفيف الرشح. ومزج هذه المكونات الثلاثة معاً في منقوع واحد يعطيك حلاً طبيعياً لعلاج الرشح.

 

علاج الجدات

1- قشّري وابشري الزنجبيل الطازج.

2- صبي الماء البارد في قدر.

3- ضعي فيه الزنجبيل المبشور وغطيه واغلي الماء. ارفعيه فوراً عن النار.

4- اتركيه منقوعاً لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

5- صفّي المزيج وأضيفي العسل وعصير الليمون.

6- اشربي كوب دافئ حتى ثلاث مرات في اليوم كحد أقصى (إلا إذا كنت حامل).

 

إقرئي أيضاً: علاج الزكام بوصفات الجدّات

 

المكونات

  • 10 غ من الزنجبيل الطازج
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • 500 مل من الماء البارد

المعدات

  • كوب
  • قارورة

نصائح الجدات

  • لا ينصح بتناول الزنجبيل في حالة انسداد القناة الصفراوية.
  • في حالة الحمل، الجرعة القصوى المسموح بها في اليوم هي 10 غ من الزنجبيل الطازج.


اقرئي أيضاً

فوائد الزنجبيل للجنس والسعادة الزوجية

شاي الزنجبيل: فوائد وعلاجات

الزنجبيل والثوم للوقاية من الأمراض

أضف تعليقا