الطريقة الصحيحة لإزالة شعر "البكيني" دون ألم

من أصعب المناطق في الجسم لإزالة الشعر منها، هي منطقة البكيني، لحساسيّتها وللآلام الشديدة التي ترافق عمليّة النزع، ما يستدعي ضرورة اختيار الطريقة المناسبة لذلك، وسط تحذيرات الخبراء من استخدام كريمات إزالة الشعر في هذه المنطقة لأنّها تسبّب حساسيّة في الجلد، والأمر عينه ينطبق على شفرة الحلاقة التي تنتج عنها الحكّة إضافة إلى النموّ السريع للشعر، لذا يرى الخبراء بأنّ الليزر والشمع هما الوسيلتان الصحيحتان لإزالة الشعر الزائد.

الشمع من بين هاتين الوسيلتين الأكثر شيوعاً بسبب عدم تكلفتها الباهظة مقارنة بالليزر، لكنّها مؤلمة بعض الشيء، ولتخفيف هذا الألم يجب اتّباع 5 خطوات:

1-التقشير
قبل إزالة الشعر بيوم واحد، يفضّل القيام بتقشير سطح الجلد في منطقة البكيني لاستخراج الشعر الذي ينمو تحت الجلد، وبذلك تبقى هذه المنطقة ملساء دون شعر لفترة أطول.

اقرئي أيضًا : سرّ جمال المرأة في شباب عنقها!

2- تخدير سطح الجلد
لا مفرّ من استخدام كريم مخدّر في هذه المنطقة ليس لإزالة الألم نهائيّاً، ولكنّ للتخفيف منه. هناك أنواع كثيرة متوافرة في الأسواق سواء على شكل كريم أو بخّاخ.

3- بودرة التلك
ينصح برشّ بودرة التلك قبل عمليّة إزالة الشعر لامتصاص العرق ولتسهيل عمليّة نزع الشعر من المرّة الأولى.

4- زيت طبيعيّ
بعد استخدام الشمع يتبقى جزء منه على سطح الجلد، يمكن إزالته بسهولة باستخدام أيّ زيت طبيعيّ، كما أنّ هذه الخطوة تهدّىء الالتهابات.

اقرئي أيضًا : 5 عادات يومية خاطئة تؤدي لظهور الهالات السوداء

5- جل الصبّار
ولإخفاء الاحمرار والالتهاب بعد نزع الشعر، يمكن استخدام جل الصبّار الطبيعيّ أو الذي يباع في الصيدليّات.

أضف تعليقا