حيل لإزالة الشعر بالشفرة في منطقة "البكيني" من دون الشعور بالحكة

اختيار الطريقة المناسبة لإزالة شعر الجسم تتوقف على المنطقة المعنية، فاختيار طريقة مناسبة للوجه، بالطبع تختلف عن الطريقة المناسبة للساقين أو الذراعين، ولكن الأصعب هو اختيار طريقة لإزالة شعر المنطقة الحساسة أو ما تسمى بـ "منطقة البكيني" لأنها كما ذكرنا حساسة وتحتاج نظافة مستمرة؛ حتى لا تتعرض لتراكم البكتيريا التي يسببها العرق مع وجود شعيرات كثيفة.

بعض الفتيات والسيدات يلجأن لطريقة الشفرة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة، لأنها طريقة أسهل كثيراً من الطرق التقليدية، ولكن تهيج الجلد وظهور الشعر مرة أخرى سريعاً يعد مشكلة عند استخدام الشفرة، ولكن ما كشفه المتخصصون أن كلها مشكلات يمكن التغلب عليها عند اتباع الطريقة الصحيحة لاستخدام الشفرة:

اقرئي أيضًا : تعرفى على أبرز الأخطاء عند تطهير المناطق الحساسة!  

1- أولاً لابد من الاعتماد على شفرة نظيفة للاستعمال الشخصي فقط، فلا يمكن مشاركتها مع أي شخص.

2- يفضل عمل تقشير في منطقة البكيني قبل القيام بإزالة الشعر لضمان حل مشكلة نمو بعض الشعر تحت الجلد، ويمكن الاعتماد على مقشر عادل أو طبيعي.

3- إذا كان الشعر طويلاً يفضل تقصيره بالمقص أولاً، حتى يسهل إزالته بالشفرة المخصصة لذلك.

4- إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، يفضل استخدام زيت الأطفال بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالشفرة.

5- يمكن استخدام كمية بسيطة من البلسم على الشعر قبل استخدام الشفرة، خاصة منطقة البكيني.

اقرئي أيضًا : علاج طبيعيّ لتفتيح منطقة الإبطين 

لاعبات الجمباز العالميات يعتمدن على الشفرات
لاعبة الجمباز العالمية الحاصلة على عدة ميداليات بالأولمبياد، جابي دوجلاس، تعتمد على طريقة الحلاقة، ولكنها تختار شفرة مميزة خاصة بالسيدات، وهناك ماركات عالمية معروفة في هذا المجال، كما أنها عقب عملية الحلاقة تقوم بترطيب منطقة البكيني بخليط زيت اللوز وزبدة الشيا.

كما أنها تداوم على عمل المقشر الطبيعي المكون من السكر البني والعسل الأبيض، للوصول إلى بشرة نقية وناعمة؛ حتى تتمكن من ارتداء المايوه دون قلق.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة