ما يجب معرفته حول استخدام الشمع لإزالة الشعر الزائد

على الرغم من توافر طرق متعددة لإزالة الشعر، إلا أن أغلب النساء تفضلن استخدام الشمع لنتائجه الفعّالة. لكن كغيره من الوسائل الأخرى للشمع الكثير من المميزات والعيوب أيضاً.

نقدم إليكِ أهم التعليمات التي تحتاجين لمعرفتها قبل استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه.

1- ما الفرق بين الشمع والحلاوة؟
الشمع هو مادة راتنجية ساخنة توزع على المناطق المراد إزالة الشعر منها، وتترك حتى تجف ثم تزال باستخدام الأصابع أو الأوراق المخصصة لذلك، كما تعمل على انتزاع الشعر الزائد من الجذور. من ناحية أخرى، فإن الحلاوة هي خليط من السكر مع الماء والليمون معد منزلياً، ويستخدم كذلك لإزالة الشعر الزائد من الجذور.

2- هل الشمع وسيلة مؤلمة؟
لا يناسب الشمع البشرة الحساسة؛ لما يصاحبه من شعور بالألم أثناء انتزاع الشعر الزائد؛ لذلك إذا كانت بشرتك حساسة أو معرضة للالتهابات، يمكنكِ اختيار وسيلة أخرى.

شاهدي أيضًا : 

 

3- هل يصبح الشعر أكثر كثافة بعد استخدام الشمع؟
بشكل عام، ينمو شعر الجسم على حالته الطبيعية قبل استخدام الشمع. إذا كنتِ تمتلكين شعراً خفيفاً وناعماً سينمو بنفس مظهره القديم، أما إذا كان الشعر كثيفاً فسينمو على هيئته السابقة؛ لكن العديدات أكدن أنه باستخدام الشمع لفترات طويلة لاحظن تأخر نمو الشعر وأنه يصبح أقل كثافة.

4- هل تؤثر كريمات البشرة على نتائج الشمع؟
استخدام بعض المستحضرات التجميلية والكريمات التي تحتوي على بعض المكونات كالرتينول تجعل البشرة أكثر حساسية للجروح والنزيف. أيضاً بعض العلاجات الطبية كالمضادات الحيوية قد تجعل جلدك حساساً كذلك. لذلك، قبل استخدام الشمع عليكِ التأكد من عدم تناول أي علاجات طبية كالتي ذكرناها بأعلى.

5- كيف يمكننا التغلب على تهيج الجلد بعد استخدام الشمع؟
عادةً ما تهدأ التهابات الجلد بعد استخدام الشمع بيوم واحد، لكن هناك بعض الوسائل التي تساعد على تجنب التهابات الجلد من الأساس. جل الألوفيرا من أفضل المكونات التي ينصح بتطبيقها لتهدئة الجلد وتجنب تهيجه.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح من الخبراء لتنقية مسامّ البشرة

6- متى ينمو الشعر مجدداً بعد استخدام الشمع على الوجه؟
يتميز الشمع بنتائجه الفعّالة والتي تدوم لفترات طويلة بعد استخدامه. قد ينمو الشعر مجدداً خلال 3-4 أسابيع، لكن هناك بعض أنواع الشمع التي تمنحكِ نتائج أطول لتدوم حتى 8 أسابيع.

7- هل يمكن استخدام الشمع على الوجه في المنزل؟
إذا قمتِ بالانتباه إلى الاحتياطات اللازمة كافة مع اتباع التعليمات الأساسية يمكنكِ استخدام الشمع بنفسك في المنزل. تذكري كذلك اختبار الشمع على رقعة صغيرة من الجلد قبل استخدامه على باقي الجسم؛ للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاهه.

أضف تعليقا