5 نصائح من الخبراء لتنقية مسامّ البشرة

الرؤوس السوداء مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، عادة ما تظهر على الأنف، الذقن والجبين، تشوّه مظهر البشرة، فتبدو خشنة وأقلّ صفاءً. إليكِ هذه الخطوات الـ 5 التي يركّز عليها الخبراء لتنقية بشرة النجمات استعداداً للمهرجانات الكبيرة.

1.البداية بتعريض البشرة لبخار دافىء لمدّة 20 دقيقة على أن يتمّ ذلك بشكل تدريجيّ، بحيث ترفعين درجة حرارة الماء تدريجيّاً مع تغطية كامل الرأس بالفوطة ليعمل البخار المنبعث من الماء الساخن على تليين البشرة وتهيئتها لخطوات التنظيف التالية.

اقرئي أيضًا : سرّ شباب بشرة النجمات!

2.وزّعي مقشّر البشرة الذي يحتوي على حبيبات ناعمة، تفرك بلطف تامّ من أجل إذابة الأوساخ العالقة في المسامّ وتحرير الرؤوس السوداء إلى الخارج، على أن تختاري مقشّراً جيّداً من شركة موثوق بها عالميّاً وفقاً لنوعيّة بشرتكِ.

3.الأقنعة المنزليّة التي يتمّ إعدادها من مكوّنات متوفّرة في المطبخ تعود بالكثير من المنفعة على البشرة، استفيدي منها بعد التقشير واختاري لذلك مكوّنات تعزّز من نعومة، تغذية وترطيب البشرة وكذلك لإعادة غلق مسامّها المفتوحة. جرّبي قناع النشاء والعسل فهو رائع لتلطيف البشرة.

شاهدي أيضًا : 



4.واظبي على تنظيف بشرتكِ كلّ صباح ومساء بمنظّف مزيل للأوساخ وبقايا الماكياج مع ترطيبها بالكريم مباشرة بعد تجفيفها بطريقة التربيت اللّطيف. خصّصي كريم للنهار بعامل وقاية من الشمس وآخر للّيل مرمّماً للبشرة وفقاً لسنّها واحتياجاتها.

5.كوني حريصة على شرب كميّات وفيرة من الماء من أجل التخلّص من سموم البشرة والحفاظ عليها نضرة وليّنة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة