احمي بشرتكِ هذا الشتاء في 7 نصائح من النجمات

تتعرّض البشرة في فصل الشتاء وبسبب الهواء البارد والجافّ إلى الكثير من التحسّس والجفاف. لتجنّب هذه المشاكل الجماليّة، اتّبعي معنا هذه النصائح من النجمات.

1.تقول Chrissy Teigen: "لا للاستحمام بالماء الساخن".
الاستحمام بالماء الساخن في أيّام الشتاء الباردة ممتع جدّاً، لكنّ الماء الساخن يجفّف البشرة ويسلبها زيوتها الطبيعيّة. استحمّي بالماء الفاتر، وتشجّعي في نهاية كلّ حمام على رشّ كامل الجسم بالماء البارد المنعش والمنشّط للدورة الدمويّة.

2.تقول Elizabeth Hurley: "اختاري مستحضر التنظيف المناسب".
إنّ استعمال الصابون القاسي يسبّب الحكّة والجفاف للبشرة. ابتعدي عن أنواع الصابون التقليديّة، لأنّها تحتوي على عطور ومكوّنات تسبّب الحساسيّة، واستعملي بدلاً منها جل أو هلام التنظيف المرطّب والخالي من العطور".

اقرئي أيضًا : 5 فوائد للسكر البني للحصول على بشرة نضرة طبيعيًا

3.تقترح Emma Stone: "جرّبي جهاز الترطيب في البيت".
استخدمي جهاز الترطيب في المنزل أو المكتب لإضافة المزيد من الرطوبة إلى هواء الشتاء الجافّ ولإبقاء البشرة رطبة.

4.تقول Jennifer Lawrence: "بدّلي مستحضرات العناية بالبشرة".
ينصح خبراء العناية بالبشرة دائماً بأهميّة تغيير مستحضرات العناية مع تبدّل المواسم وحلول فصل جديد. وفي أشهر الشتاء، اختاري مستحضرات التنظيف المرتكزة على الكريمات وخفّفي قدر الإمكان من المستحضرات التي تحتوي تركيباتها على المسبّبة لجفاف البشرة.

5. تقول Lady Gaga: "لا تغفلي عن الواقي الشمسيّ".
لا تغفلي عن وقاية البشرة من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة في أيّام الشتاء الباردة. كلّ يوم وقبل الخروج من المنزل، وزّعي كريم الترطيب الغنيّ بالواقي على كامل بشرة الوجه، الرقبة واليدين.

اقرئي أيضًا : 6 عادات يومية تمنحك بشرة نضرة ونقية

6. تقول Demi Lovato: "احرصي على تناول الغذاء الجيّد مع كميّات كبيرة من الماء".
كلّما شعرتِ بحاجة بشرتكِ لمزيد من الترطيب، سارعي إلى تحسين نوعيّة الطعام وتعديل كميّات الماء في الجسم ورفع مستوياتها وسترين انعكاس ذلك فوراً على كامل بشرة الوجه والجسم.

7.تقول Elizabeth Hurley: "المكمّلات الغذائية رائعة للبشرة في الشتاء".
يؤكّد أطبّاء الجلد على أنّ المرأة في سنّ الثلاثين وما فوق تصبح بحاجة ماسّة إلى المزيد من الفيتامينات لتحافظ على نضارة، قوّة وصحّة بشرتها، لذا احرصي في موسم الشتاء على تناول المكمّلات الغذائيّة الأساسيّة لموازنة وظائف البشرة والحفاظ على رونقها وجمالها طيلة هذا الموسم القاسي.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة