زيوت طبيعية للحفاظ على بشرة طفلك متوهجة وناعمة

تعد بشرة الأطفال هي أنعم بشرة موجودة على الأرض، فاعلمي عزيزتي أنه لا داعي لشراء زيوت الأطفال من منتجات تجميلية مشهورة باهظة الثمن، وللحفاظ على بشرة طفلة اعتمدي على الزيوت الطبيعية المفيدة جيدة لبشرة طفلك.
ولا تريد الأم أن تعرض بشرة طفلها للمواد الكيميائية والسموم الموجودة في منتجات عناية بشرة الأطفال، لذا احرصي على الحفاظ على بشرة طفلك متوهجة وناعمة وجيدة التغذية، باستخدام أي نوع من بين هذه الزيوت.

زيت الخروع
زيت الخروع له فوائد لا حصر، فهو يعمل على تغذية الجلد، والتخفيف من آلام العضلات، إضافة إلى أنه مضاد للالتهابات ومضاد للبكتريا، ويحتوي على خصائص مضادة للفطريات.

زيت عباد الشمس
يعد زيت عباد الشمس من الزيوت المفيدة لبشرة طفلك، فهو يعمل على تقليل التهابات الجلد، إضافة إلى أنه غني بفيتامين E ويعمل كمضاد للسموم ويساعد كذلك في تجديد الخلايا ويعطي نضارة صحية للجلد.

زيت اللوز
يحتوي زيت اللوز على فيتامين A ,D, E وكذلك الأحماض الدهنية والمعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم. كما أنه يساعد بشرة الطفل في إصلاح الجلد الجاف، ويقوي عضلات الجسم الخاصة بطفلك.
ضعي زيت اللوز علي الرأس، فإنه يغذي شعر الطفل ويزيل قشرة الرأس، ويمكنك استخدامه للحفاظ على بشرة طفلك من التهاب الحفاضة الشائع ببضع قطرات تدلكين بها منطقة الحفاظة يومين على الأقل في الأسبوع سيعمل كعازل قوي.
زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول التي تساعد في بناء جدران خلايا قوية. ويزيد أيضاً من مرونة الجدران الشرايين، وتحمي في نفس الوقت من أمراض القلب المختلفة، لذا يمكنك استخدام زيت الزيتون على نطاق واسع في تدليك الأطفال الرضع.
استخدام زيت الزيتون للطفل آمن طالما لا يوجد حساسية أو جروح أو إكزيما.

اقرأي أيضا

8 طرق فعالة لعقاب طفلك

أخطاء تجنبيها عند تحميم طفلكِ

جدول غذائي لإطعام طفلك من الشهر الثامن

 

شاهدي أيضا

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية