روتين يوميّ لمكافحة حبّ الشباب

من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً مشكلة حبّ الشباب المزعجة والتي تتعرّض لها فئة كبيرة جدّاً من الشابّات والسيّدات في مختلف مراحل العمر لأسباب قد تكون وراثيّة، لتغيّر في الهورمونات أو خلال فترة الحيض وكذلك بسبب طبيعة البشرة الدهنيّة وإفرازاتها المفرطة أو نتيجة استخدام منتجات عناية غير صحيّة ومهيّجة؛ هذه جملة من النصائح الفوريّة والصحيّة التي لا بدّ من اعتمادها بشكل يوميّ من أجل التخلّص نهائيّاً من هذه الآفة الجماليّة.

•عدم لمس البثور والعبث بها
ينصح أطبّاء الجلد بأهميّة عدم لمس أو فرك الحبوب والتحلّي بالصبر كي لا يتفاقم بظهورها على بقيّة مناطق البشرة، فبعض الحبوب تظلّ فترة طويلة تمتدّ لأشهر.

اقرئي أيضًا : احمي شبابك من تجاعيد البشرة في خطوات بسيطة

•تعقيم المنطقة وتنظيفها دوماً
التزمي بتنظيف المنطقة جيّداً بغسول مناسب يحتوي على أحماض الساليسيليك وتعقيمها بالتونر دون الفرك المفرط والإلحاح، لأنّ ذلك يهيّج المنطقة على الفور ويؤدّي إلى انتشار المزيد من البثور، مع ضرورة تجنّب أنواع الصابون المعطّرة والتي تحتوي على الزيوت.

•الابتعاد عن العادات السيّئة اليوميّة
وهي معروفة ولكنّنا للأسف نستمرّ في القيام بها كشرب المنبهات وتناول المقلياّت والسكّر، قلّة النوم وعدم شرب كميّة وافية من الماء، جميعها عوامل وعادات من شأنها أن تزيد من تفاقم مشكلة البثور وحبّ الشباب. لذا لا بدّ من تخفيف البهارات، المشروبات الغازيّة، الحلويات والدهون وتناول وجبات غذائيّة صحيّة ثريّة بالخضار، الأسماك، الفواكه، البقوليات وغيرها؛ المسرّعة لعلاج مشكلة البثور.

شاهدي أيضًا : 



•الامتناع عن النوم بالماكياج
لن تصدقي تأثير هذه العادة السيّئة على جمال البشرة، لأنّ بقايا الأوساخ والماكياج تحتقن داخل المسامّ فتسبّب انسدادها وظهور البثور ، لذا لا بدّ من إزالة بقايا الماكياج بغسول مناسب وترطيبها بالكريم المناسب كلّ ليلة.

•الابتعاد عن أشعّة الشمس
يجب أيضاً تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس، خاصّة وقت الذروة ، وفي حالة الاضطرار للخروج لا بدّ من استخدام كريم واقٍ من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة، ولا تهملي هذه الخطوة في موسم الشتاء لأنّ هذه الأشعّة تخترق الغيوم وتطال البشرة ملحقةً بها الكثير من الضرر.
إلى جمبع ما تقدّم لا بدّ من العناية القصوى بالنظام الغذائيّ، شرب المياه بوفرة وممارسة التمارين الرياضيّة أيضاً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة