تخسيس نصف كيلوغرام من الوزن خلال أسبوع! كيف؟

أفضل وسيلة لخسارة الوزن ممارسة الرياضة، لا تنقص الوزن فحسب، وإنّما تقوم بتنسيق شكل القوام وتحسّن الحالة المزاجيّة دون اللّجوء للحميات القاسية، غير أنّ البعض لا يفضّل القيام بالتمارين، فينصح بالاكتفاء برياضة المشي، فهي مفيدة لإنقاص الوزن، تقوّي عضلات الجسم بالكامل وتعدّ خياراً مناسباً لمن لا يملك الوقت الكافي ليقصد النوادي الرياضيّة.

ما هي المسافة المناسبة للمشي يوميّاً؟

اقرئي أيضًا : مشروب مثالي لعلاج النحافة 

لتحديد المسافة المناسبة لإنقاص الوزن، يتوقّف الأمر على 3 عوامل: المسافة، السرعة والوزن، فالسير بسرعة 6 كلم في الساعة يحرق 400 سعرة حراريّة أي ما يقارب الـ 2/1 كلغ من الدهون خلال أسبوع، والمواظبة على السير بهذه السرعة يضمن خسارة ما يقارب الـ 2 كلغ من الدهون خلال شهر. قد يظنّ البعض أنّ هذا المعدّل قليل نسبيّاً، لكنّه يشكّل فارقاً في شكل القوام وتوزيع الدهون في الجسم.

يمكن ممارسة رياضة المشي يوميّاً من خلال الذهاب إلى العمل دون ركوب وسيلة مواصلات، أو توصيل الأطفال إلى المدرسة. وإذا كان السير على الأقدام أيضاً للبعض رياضة مملّة، الاستماع إلى الموسيقى يكسر من هذا الملل، لا وبل ويحثّ على المشي لمسافة أطول.

اقرئي أيضًا : مخاطر "ريجيم الماء"! 

أمّا لجهة تحديد المسافات بدقّة، الاستعانة بالتطبيقات التي تحدّد المسافات بالكيلومتر أمر بغاية السهولة ومن شأنه أنّ يساهم بنجاح هذه المهمّة وبلوغ الوزن المناسب.

أخيراً، ينصح باتّباع نظام غذائيّ، ليس بالضرورة أن يكون حمية صارمة، وإنّما نظام معتدل، يعتمد على طرق صحيّة في التغذية.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة