مشروبات لتسريع الولادة وتخفيف ألامها

لا تجعلي الخوف من لحظة الولادة يسيطر عليك، فهناك مجموعة المشروبات والسوائل التي تساعدك على تسهيل الولادة وتخفيف آلامها، بالإضافة إلى تحفيز انقباضات الرحم.

اقرئي أيضًا : أطعمة تساعد المرضع على إدرار الحليب

اليانسون
يحتوي اليانسون على مواد كيميائية تشبه في تأثيرها تأثير هرمون الإستروجين؛ لذا فإن تناول اليانسون يعمل على تسهيل عملية الولادة وتحفيز انقباضات الرحم والتخفيف من آلام الولادة، مع مراعاة عدم شرب أكثر من ثلاثة أكواب من مشروب اليانسون.

الكمون
يعمل الكمون على تحفيز انقباض الرحم وتحفيز الولادة، لذا يمكنك وضع مِلعقة صغيرة من الكمون في الماء المغلي وتناولها.

اقرئي أيضًا : طفلي لا ينصت لحديثي.. ماذا أفعل؟

أوراق توت العلّيق
لها القدرة على تقصير مدة الولادة، وتحفز انقباضات الرّحم؛ لذلك ينصح بتناول شاي توت العلّيق في بداية الثلث الثاني من الحمل وليس في البدايات؛ كي لا يؤدّي ذلك إلى الإجهاض.

وأثبتت الدّراسات أنّ عدداً قليلاً جداً من النساء الحوامل اللاتي تناولن شاي توت أوراق العلّيق بشكل مستمر ومنتظم احتجن إلى عملية قيصرية، وكانت ولاداتهن أسهل وأيسر من غيرهن من النساء، وأقلّ ألماً، لذا يمكنك تناول شاي أوراق توت العلّيق في الثلث الثاني من الحمل بشرب حوالي كوب إلى ثلاثة أكواب شاي أوراق توت العلّيق بحيث توضع ملعقة من هذه الأوراق إلى كوب من الماء المغليّ ويُغلى لمدّة عشر دقائق ثم يُشرب.

الماء
عدم شرب الحامل للماء يؤدي إلى الجفاف وعدم الحفاظ على رطوبة جسمها، كما يؤدي لحدوث انقباضات شديدة، لذا من الضروري أن تتناول المرأة الحامل رشفة من الماء بعد كل انقباض ليساعد على الولادة.

اقرئي أيضًا : للخوف سنوات .. تعرفي عليها!

القرفة
تحتوي القرفة على عَناصر غذائية ومضادات للأكسدة؛ فالقرفة مُهمّة التحفيز على انقباض الرّحم ومساعدة المرأة الحامل على الولادة

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية