أفضل صيحات الجمال لخريف 2017

ضجّت منصّات عروض الأزياء مؤخّراً بصيحات جماليّة ستميّز خريف 2017 عن غيره بكلّ تأكيد، من تسريحات شعر طبيعيّة ومميّزة في الوقت نفسه، إلى ماكياج يليق بالجريئات، يتّصف بالبساطة رغم غرابته. هذه لمحة سريعة عن آخر هذه الصيحات:

أحمر شفاه داكن مع الضفائر

تستمرّ الضفائر وبقوّة في جميع المواسم كواحدة من أبرز صيحات الشعر، ولهذا الموسم اعتمدها خبراء الشعر بعدّة أشكال، إمّا بتضفير خصلات الشعر بشكل عاموديّ من مقدّمة الشعر وحتى الأطراف على الطريقة الإفريقيّة، أو بتقسيم الشعر إلى ضفيرتين منخفضتين، أو باعتماد ضفائر صغيرة في مناطق مختلفة من الشعر المفرود.

ما يميّز الضفائر هذا الموسم عمّا سبقه، أحمر الشفاه الذي سيرافقها بلون داكن مثل الخمريّ أو البنفسجيّ الغامق .

شرائط سوداء

تعدّدت طرق استخدام شرائط الشعر السوداء في عروض أزياء خريف 2017، فبعض خبراء الشعر قاموا بلفّها حول ربطة ذيل الفرس، فيما وضعها البعض الآخر على شكل عقدة "بابيون" أعلى كعكة الشعر المنخفضة، أو لفّت حول الرأس على شكل عصابة.

ماكياج عيون أسود غير تقليديّ

ودّعي الآيلاينر التقليديّ هذا الخريف واستبدليه بالآيلاينر الذي يطبّق على كامل الجفن المتحرّك حتى كسرة العين، أو بذلك الذي يرسم على كسرة العين مباشرة على شكل خطّ عريض مستقيم دون ذيل مجنّح، كذلك اتّبع بعض خبراء التجميل خطّاً رفيعاً من الآيلاينر على كسرة العين.

رموش سفليّة طويلة

ركز خبراء التجميل لهذا الخريف على الرموش السفليّة الطويلة، وذلك إمّا من خلال الرموش الاصطناعيّة، أو برسم رموش بواسطة الآيلاينر، أو حتى من خلال توزيع أكثر من طبقة من الماسكارا السوداء على الرموش السفليّة.

ظلال الباستيل

ابتعدت هذا الخريف عن الصفة التقليديّة التي تعرف بها، فقد تمّ تطبيق الظلال السماويّة أسفل الحاجبين من الزاوية الداخليّة فقط وعلى زاوية العين الخارجيّة من الأسفل، كذلك تّم توزيع الظلال البرتقاليّة على كامل الجفنين وعلى الأنف، إضافة إلى الظلال الصفراء والورديّة.

أضف تعليقا