تخلّصي من هذه العادات لتعيشي حياة زوجية سعيدة في العام 2017

في ختام هذا العام، فكّر ملياً بالأحداث التي شهدتها حياتك الزوجية وانتبهي جيداً للأسباب التي أدّت إلى وقوع المشكلات بينك وبين زوجك. فقد تجدين أنّ عليك أن تتخلّي عن بعض العادات السيئة لكي تضمني أن تعيشي حياة زوجية هانئة خلال العام الجديد. لذا، ندعوك إلى أن تتعرفي إلى أبرز تلك العادات.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1 أن ترغبي في الحصول على إعجاب زوجك بأيّ ثمن

تفعلين كلّ ما في وسعك لكي يشعر شريك حياتك بالسعادة، فتحضّرين الأطباق التي يحبها وتعدّين المفاجآت السارة وتُحضرين له الهدايا. إلا أنّ الأخير قد لا يتنبّه إلى ذلك وقد لا يبادل اهتمامك هذا باهتمام مماثل وقد لا يدرك الجهود التي تبذلينها لكي تقومي بكل تلك الخطوات. إذاً، حاولي ألا تبالغي في سعيك إلى لفت نظره وتصرّفي وفقاً لما تتطلبه المواقف لا أكثر ولا أقل. كذلك لا ضير في أن تتحدثي إليه بشأن إهماله الواضح.

 

2 أن تتحدّثي عن خلافاتكما بشكل علني

بالطبع، قد لا يسعك أحياناً أن تتحمّلي بمفردك ما يحدث بينك وبين زوجك من خلافات، فتسارعين إلى التحدّث في هذا الشأن إلى أشخاص لا ينتمون إلى دائرتكما المشتركة مثل صديقاتك أو قريباتك. فهذا يُشعرك بالارتياح. لكن اعلمي أن انتقادك زوجك على مسمع من الآخرين لا يؤدي إلا إلى زيادة شعورك بالتوتر. فكفّي عن اتباع هذه العادة واجلسي في ركن ما بمفردك ولا شكّ في أنّك ستشعرين بعد ذلك بالهدوء وسترين الأمور بشكل أكثر وضوحاً.

 

3 أن تختبري شريك حياتك

هل تقولين عادة: «سأفعل كذا لأرى ما سيقوم به زوجي في المقابل»؟ أيّ هل تُخضعين حبّه لك للاختبار الدائم؟ إذاً اعلمي أن هذا خطأ وأنّه لن يؤدي بك إلى اكتشاف حقيقة مشاعره. فقد يعبّر عنها بطرق أخرى مختلفة. لذا، حاولي أن تلاحظي تلك الطرق لأنّ الاختبار قد لا يؤدي سوى إلى المساءلة والتوتر والخلاف.

 

4 ألا تناقشيه بشأن المستقبل

لا نقصد بهذا أن تخطّطي لما ستفعلانه خلال الـ25 سنة المقبلة، بل أن تدركي أنّ الثنائي الذي تشكلين وزوجك يصبح أكثر قوة إذا حضّرتما المشاريع قصيرة الأمد. ففي حال لم تفعلا ذلك، قد لا تشعران بأنكما تعيشان في الدائرة نفسها وعلى مساحة مشتركة واحدة. إذاً، لا تؤجلي التحدّث إليه بشأن هذه الأمور واستمعي إلى ما يقوله كما ترغبين في أن يستمع هو إلى آرائك.

 

اقرئي أيضاً

4 قواعد لتتجنبي فتور العلاقة الزوجية

أي حياة زوجية تنتظرك؟ الأبراج تكشف لك ذلك

مشكلات العلاقة الزوجية الرئيسية وكيف تتفادينها

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية