اشهر 5 خرافات عن الحمل

بعد مرور الشهر الأوّل من الزواج، يبدأ المحيطون بتوجيه السؤال الأشهر "أنتِ حامل؟"، إذا كانت الإجابة سلبيّة تنهمر سلسلة من النصائح والخطط لضمان حدوث الحمل في أقرب وقت، قد يكون بعضها صائباً وفاعلاً، فيما البعض الآخر أقلّ ما يمكن أن يوصف به بالـ"خرافة". إليكِ أشهر 5 خرافات متعلّقة بالحمل:

1-العلاقة الحميمة يوميّاً تضمن الحمل
الحمل ليس نتاج عمليّة تراكميّة، بينما يحدث خلال أيّام الإباضة فقط، وتحديداً في يوم واحد من أيّام الإباضة الثلاثة وتحسب باليوم الـ 14، 15 ، 16 من اليوم الأوّل للدورة الشهريّة، أمّا بقية أيّام الشهر لا يحدث فيها حمل إطلاقاً.

اقرئي أيضًا : أشياء لا تستغني عنها في شنطة الولادة

2- لا علاقة بين الوزن والحمل
المرأة البدينة غير قادرة على إنتاج بويضات صالحة للإخصاب، والقول نفسه ينطبق على المرأة الشديدة النحافة. ما يتوّجب على المرأة الراغبة في الحمل الوصول إلى وزن مناسب.

3- التدخين لا يؤثّر على الحمل.
أكّدت العديد من الدراسات تأثير التدخين على الإباضة، حيث تنتج المرأة المدخّنة بويضات غير صالحة للتخصيب، لذا، إذا كنتِ ترغبين في الإنجاب عليكِ التوقّف عن التدخين أوّلاً.

اقرئي أيضًا : أعراض الحمل ببنت

4- رفع الساقين والاستلقاء بعد العلاقة الحميمة يسرّع من حدوث الحمل
ليس لهذه الخطوات أيّ تأثير على الحمل، لأنّ الحيوان المنويّ الصحيح لا يحتاج مساعدة، فهو له القدرة على أن يسبح و يصل إلى عنق الرحم وإخصاب البويضة.

5- الأغذية الدسمة تساعد على الحمل
التغذية السليمة والصحيّة هي ما تساعد على حدوث حمل، أمّا إثقال الجسم بالدهون لا ينتج عنه سوى بويضة غير صالحة للإخصاب، كما أنّ الأطعمة الدسمة تؤثّر سلباًعلى القدرة الرجال الجنسيّة.

اقرئي أيضًا : أعراض الحمل بولد

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة