أفضل طرق البحث عن عمل والحصول عليه في 30 يوماً

ليس من السهل الحصول على عمل جديد. فهذا لا يرتبط بالمؤهلات والشهادات فحسب، بل يتعلق أيضاً بطريقة البحث عن وظيفة ومدة فعاليتها. فلهذه الغاية يجب اتباع بعض القواعد التي تجعل عملية البحث أكثر فعالية ويساعد على تحقيق الهدف خلال وقت قصير جداً.

 

1 تحديد الوظيفة بدقة

خلال البحث عن عمل وللحصول عليه ليس ضرورياً التقدم لعدد كبير من الوظائف بطريقة عشوائية. فمن الأفضل تحديد الهدف ونوع العمل المنشود بدقة والسعي إلى الحصول عليه دون غيره وإبراز القدرات اللازمة لذلك. وهذا ما يساعد على توفير الكثير من الجهد والوقت.

 

2 استخدام مختلف وسائل البحث

من المهم الاستفادة من مختلف وسائل البحث عن عمل من الصحف إلى المواقع الإلكترونية المتخصصة وصولاً إلى مواقع التواصل الاجتماعي  التي أصبحت الطريق الأفضل للإعلان والإعلام على السواء. وهذا التنوع يعزّز احتمال العثور على الوظيفة المناسبة خلال وقت قصير جداً ومن دون إضاعة الكثير من الوقت.  

 

3 تجديد السيرة الذاتية

من أبرز شروط تحقيق النجاح أثناء البحث عن عمل إعادة صياغة السيرة الذاتية لتناسب الوظيفة الشاغرة. ولا بدّ في هذه الحالة من إبراز الطاقات والقدرات التين تناسب هذه الوظيفة. فهذا يساعد صاحب العمل على التعرّف أكثر إلى المتقدم للحصول عليها بشكل جيد قبل تحديد موعد المقابلة الشخصية.

 

4 رسالة الدوافع

من الضروري إرفاق السيرة الذاتية برسالة الدوافع. فهذا يساعد على إتمام مهمة البحث عن عمل بنجاح. فهذه الرسالة تتيح لصاحب العمل اكتشاف صفات مهمة في شخصية المتقدم للوظيفة وخصوصاً الإبداع والحيوية والمرونة والاندفاع. وهي صفات ضرورية جداً في معظم المجالات الوظيفية.

 

5 الاتصال الشخصي

بعد إرسال السيرة الذاتية ورسالة الدوافع إلى الشركة حيث المركز الشاغر من الأفضل الاتصال مباشرة عبر الهاتف بالجهة المعتية للتأكد من وصولهما إلى وجهتهما الصحيحة. فهذا يثبت قوة الشخصية والتمتع بالحيوية والاندفاع. كما أنه يشير إلى أن المتقدم للوظيفة يتسم بالجدية والالتزام. وهذا ما يجعل بحثه عن عمل مثمراً ويعزز فرص حصوله عليه.  

اقرئي أيضاً

  4 طرق لتطوير القدرة على العمل ضمن فريق
  نصائح للتعامل مع الشخصيات الصعبة في مكان العمل
  كيفية مناقشة الراتب في مقابلة العمل

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير