اضاءة الوجه بتقنية الستروبينغ

انتشرت أخيراً تقنية الستروبينغ، التي تعتمد على تسليط الضوء على ملامح الوجه البارزة ما يمنحك إطلالة مشرقة. لذا ننصحك باختيار الستروبينغ لماكياج ربيعي أو صيفي حيوي ومضيء، خاصة أنَّ هذه التقنية الجديدة تعتمد على التركيز على مكان سقوط الضوء الطبيعي.

 نقدِّم لك الخطوات الصحيحة لتطبيق صيحة الستروبينغ:

ـ ابدئي بترطيب البشرة جيداً قبل وضع الفاونديشن وإذا كانت بشرتك دهنيَّة فاستخدمي مرطباً مخصصاً للبشرة الدهنيَّة لتجنب المظهر الزيتي اللامع.

ـ ضعي الإضاءة على المناطق التي يسقط عليها الضوء بشكل طبيعي منتصف الجبهة والوجنتين وجسر الأنف وعظمة الحاجب وقوس كيوبيد أعلى الشفتين.

ـ تجنَّبي استخدام الجليتر أو الإضاءة التي تحتوي على جزيئات لامعة كبيرة أو خشنة واستخدمي الإضاءة ذات الجزيئات الناعمة للحصول على مظهر طبيعي.

ـ اخلطي الفاونديشن بقطرات قليلة من الإضاءة السائلة للحصول على مظهر لامع للوجه بأكمله.

ـ تأكدي من اختيار درجة إضاءة مناسبة إذا كانت متوسطة فاستخدمي الإضاءة الورديَّة، وإذا كانت بشرتك قمحيَّة أو داكنة فاستخدمي إضاءة ذهبيَّة.

ـ ادمجي لوني الإضاءة جيداً باستخدام أصابعك أو فرشاة أو إسفنجة الماكياج الرطبة للتخلص من أي كميات زائدة للتأكد من عدم ظهور خطوط واضحة.

ـ تجنَّبي استخدام منتجات لامعة في بقيَّة خطوات الماكياج (الآيشادو والبلاشر) إذا كنت صاحبة بشرة دهنيَّة.

 

  • نصائح لنجاح تطبيق صيحة الستروبينج حسب نوع البشرة والعمر وشكل الوجه:

ـ من الأفضل لصاحبات البشرة الدهنيَّة والمركبة وذات المسام الواسعة، أن يعتمدن الهايلايت أو التفتيح بلون ناشف أو المات لأنَّ الستروبينغ يلفت الانتباه إلى المسام ويزيد من إفرازات البشرة الدهنيَّة فتبدو لامعة بغضون ساعات. لكن في حال أحببت استخدام هذه التقنية، اختاري المستحضرات التي تلائم طبيعة بشرتك. أما صاحبات البشرة الجافة والعاديَّة فيمكنهنَّ بكل سهولة تطبيق تقنية الستروبينغ.

ـ للمرأة فوق سن الـ40 عاماً، التي لديها بعض التجاعيد في البشرة ما زال بإمكانك اختيار كريمات الستروبينع اللامعة، لكن تجنبي الكريمات البراقة لأنَّها تعمل على إبراز التجاعيد بشكل لافت.

  • الستروبينغ حسب شكل الوجه:

ـ إذا كنت صاحبة وجه على شكل قلب يمكنك إقامة توازن لوجهك من خلال إضاءة خط الوجنتين فيما على صاحبات الوجه الدائري التخلي عنها.

ـ صاحبات الوجه الدائري والمربع سيستفدن بالتأكيد من إضاءة منتصف الذقن ما يزيد من طول الوجه. نتيجة ممتازة لصاحبات الوجه البيضاوي. أما للوتي يمتلكن وجهاً مستطيلا فإنَّ تقنية تفتيح الذقن لن تناسبهنَّ لأنَّها ستزيد من طول الوجه.

ـ إضاءة الزاوية الداخليَّة للعين تعمل على زيادة سعة وفتحة العينين ما يجعلهما تبدوان كبيرتين وبارزتين.

 

 

أضف تعليقا