أسرار الخبراء لمكياج لا يسيل في العيد

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تعاني معظم السيّدات من مشاكل جماليّة مثل سيلان المكياج، تلطّخ الكحل ولُزوجة أحمر الشفاه.

إليك أفضل النصائح للحفاظ على مكياجك منعشاً وجميلاً، حتّى عندما يعادي الطقس بشرتك.

 

اقرئي أيضاً مكياج صيفي ناعم خطوة خطوة

 

1- طبّقي البرونز من دون تكلّف

من محاسن البرونزر أنّه يضفي الدفء على بشرتك، والإشراق على عينيك، والبياض على أسنانك. للحفاظ على نتائج طبيعية ودائماً نضرة، يوصى بتطبيق البرونزر فقط على النقاط البارزة من وجهك، حيث يتعرّض للشمس بشكل طبيعي، أيْ الجبين وعظام الخدّين والذقن والأنف. هذا ويُعتبر البرونزر الذي يأتي بصيغة البودرة أسهل تطبيقاً من غيره. ابحثي عن عبوة بعدّة درجات لونيّة تمزجينها كلّها معاً لنتيجة أكثر إقناعاً. ولا تنسي تطبيق القليل منه على الرقبة وشحمة الأذن، خصوصاً إذا كان شعرك قصيراً أو مرفوعاً على شكل ذيل حصان.

 

2- لا تنسَي المستحضر التمهيديّ

خصّصي بعض الوقت لتطبيق المستحضر التمهيدي Primer، على أن تضعيه بعد المرطّب، وقبل المكياج. يوفّر البرايمر قاعدة سلسة لأيّ مكياج صيفيّ، كما أنّه شديد الخفّة ومن مهامّه تثبيت المكياج.

 

3- خفّفي مكياج وجهك

انتقي لطلّة وجهك في الصيف مكياجاً بصيغة أخفّ من ذلك المستخدم في الشتاء:

  • استبدلي الأساس بمرطّب ملوّن، فهذه الصيغ أخفّ وأقلّ احتمالاً للتكتّل في الطقس الرطب.
  • يوصى أيضاً بتطبيق أساس بودرة فوق المرطّب الملوّن في الأماكن التي تحتاج إلى تغطية إضافيّة: على عيوب البشرة أو مناطق الاحمرار حول الأنف.

 

4- جرّبي لوناً نابضاً بالحياة

موسم الصيف هو الوقت المثاليّ للتلاعب بلوحة ألوان المكياج. وتلك الحيويّة تضفي إشراقة على الوجه وتوهّجاً على البشرة. إذا كنت تميلين إلى اختيار ألوان حياديّة، جرّبي اللون على نقطة معيّنة من وجهك. البلاشر على الوجنتين مكان جيّد للبدء.

 

اقرئي أيضاً 7 نصائح لأفضل مكياج صباحي

 

5- امنعي اللمعان الزائد

للقضاء في ثوانٍ قليلة على لمعان البشرة القبيح على مستوى الجبين والأنف والذقن، لا شيء يتفوّق على مناديل التجفيف الماصّة للعرق، عدا عن كونها رخيصة وكون استخدامها سهلاً ومدهشاً. يمكنك مسح البشرة بها وإتباعها ببودرة مضغوطة تحتوي على لمسة من اللمعان. فمع كونك تريدين القضاء على اللمعان، إلا أنّك من دون شكّ ترغبين بقليل من التوهّج.

 

6- تجنّبي أحمر الشفاه الكثيف

بما أنّ وضع ألوان أحمر الشفاه الثقيلة مبالغٌ فيه في الطقس الحارّ، تختار العديد من النساء مرطّباً شفّافاً، أو يتركن شفاهنّ عارية من أيّ لون. يمكنك تطبيق مرطّب شفاه بلون باستيل خفيف، يحتوي على عامل حماية من أشعّة الشمس الضارّة.

 

7- اختاري قلم تحديد شفاه لحميّاً أو خالٍ من اللون

جرّبي قلم تحديد الشفاه قبل تطبيق اللون، إذا كنت بحاجة إلى تحديد إضافي، لكن اختاري لوناً لحميّاً لطلّة ثغرٍ طبيعيّة ومتناسقة، أو جرّبي قلم تحديد شفاه بلا لون، يوفّر طبقة شمعيّة لحفظ اللون، ولمنعه من السيلان خارج حدود الشفتين.

 

8- أطيلي دوام مكياج عينيك

لظلّ عينين يدوم مدّةً أطول، تجنّبي استخدام كريم العينينن على الجفون، بل طبّقي المستحضر التمهيدي للعيون بدلاً منه. ولتضمني أن يدوم طوال اليوم، ضعي طبقة من البودرة فوق الكريم، المفيدة أيضاً لتحديد الشفاه. طبّقي قلم أو كريم التحديد، ثمّ استخدمي فرشاةً مدبّبة لرسم ظلّ قاتم على طول خطّ العينين، بهدف تثبيته.

 

9- فضّلي الصيغ المقاومة للماء

إذا جرّبت الماسكارا المقاومة للماء سابقاً، لكنّك وجدتها أقلّ من ممتازة، حان الوقت لإعطائها تجربة ثانية. فالصيغ الحاليّة أفضل بكثير من سابقاتها. كما يمكنك تطبيق هذه التركيبة على أطراف رموشك فوق الماسكارا العاديّة، لتحفيز بقائها فترة أطول.

 

أضف تعليقا