أطعمة تزيد من فرص الحمل

أكّدت بعض الدراسات أنّ لنوع الأطعمة التي تتناولها المرأة علاقة بتوفير فرص لزيادة نسبة الخصوبة لديها وبالتالي فرص حدوث الحمل بشكلٍ كبير، من بينها الأغذية الغنيّة بالفيتامينات والمعادن:

الأطعمة الغنية بالبروتين :
من بين هذه الأطعمة البيض، الدجاج، الأسماك، وخاصّة سمك السلمون هذا بالإضافة إلى البقوليّات. تناول البيض المسلوق على وجبة الإفطار ومن ثمّ إلحاقه بطبق من الدجاج المشويّ على وجبة الغداء أو العشاء، يكسب جسم المرأة نسبة عالية من البروتين، وهو ما تؤكّده العديد من الدراسات أنّ الحمية الغذائيّة الغنيّة بالبروتين وقليلة الكربوهيدرات تساعد على زيادة فرص حدوث الحمل وبشكل كبير .

الفوليك أسيد :
لا يمكن تحديد موعد حدوث الحمل و لايمكن تناول فيتامينات الحمل ومكمّلات الأغذية من الفوليك أسيد، لذا من الأفضل إدخاله للجسم عن طريق نظام غذائيّ يحتوي على حبوب القمح الكاملة، رقائق حبوب الذرة المدعّمة بالفيتامينات، الخضار، الفواكه الحمضيّة والعدس الذي يعتبر من أهمّ مصادر الفوليك أسيد؛ يؤكّد الأطبّاء على وجوب تناول ما بين 400 إلى 600 مليغرام من الفوليك أسيد قبل الحمل و 800 مليغرام خلال الأشهرالثلاثة الأولى من الحمل، لضمان خلوّ الجنين من أيّة تشوّهات. يتوفّر الفوليك أسيد أيضاً في الخضار ذات الأوراق الخضراء الغامقة، مثل: السبانخ، أوراق الخردل الطازجة، الهليون، البروكولي والفواكه الحمضيّة. وللاستفادة القصوى من فوائد هذه الخضار يفضّل تناولها طازجة وإدخالها في أطباق السلطة.

شاهدي أيضًا : 



الخضار والأعشاب :
الأعشاب والخضار الخضراء اللّون غنيّة بالمعادن، مضادات الأكسدة والفيتامينات الضروريّة لصحّة المرأة ولتقوية خصوبتها، ومنها السبانخ، السلق والملفوف. يفضّل تناول طبق كبير من السلطة كلّ يوم للاستفادة القصوى من جميع العناصر الغذائيّة الموجودة فيها.

فيتامين B12 :
تؤكّد بعض الدراسات أنّ نقص فيتامين B12 في الجسم يؤثّر بشكل كبير على الخصوبة لدى الزوجين، وقد يكون له صلة في الإجهاض حيث يؤثّر على عدد الحيوانات المنويّة ونشاطها. من الأطعمة الغنيّة بفيتامين B12، المحار، السمك، التونة، الكبد، لحوم الأبقار، الزبادي والبيض.

العسل :
منذ القدم والعسل يعرف بعلاجه للعديد من الأمراض، من فوائده الهامّة أنّه يزيد من نسبة الخصوبة لدى الزوجين بشكلٍ كبير، فهو يقوّي المبيض والجهاز التناسليّ، يعمل أيضاً على زيادة عدد الحيوانات المنويّة وقوّتها. يفضّل تناول ملعقتين كبيرتين منه واحدة في الصباح وأخرى في المساء.

المكسّرات :
تحتوي المكسّرات النيئة على الأحماض الدهنيّة والفوائد الغذائيّة المهمّة التي تساعد في زيادة الخصوبة لدى المرأة والرجل، وهي من الوجبات الخفيفة التي يمكن الاستمتاع بتناولها .

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية