اختيار الماسكارا المناسبة للرموش

لاختيار الماسكارا المناسبة، يجب في البداية تحديد نوع الرموش: فنوع فرشاة الماسكارا يتغير بحسب الرموش فيما إذا كانت قصيرة أم طويلة.

للرموش الطويلة:
اختاري ماسكارا تزيد من حجم الرموش بحيث تبدو أكثر كثافة.

للرموش القصيرة:
إذا كانت رموشكِ قصيرة اختاري ماسكارا لا تكون فرشاتها كبيرة جدّاً على أن تكون مصنوعة من مادّة الـ Elastomer، لها ما يشبه أسنان المشط، تفرّق الرموش جيّداً دون أن تتسبّب في تكتلها. اختاري اللّون الأسود أو البنيّ.

اقرئي أيضًا : بالخطوات .. لرموش طبيعيّة وكثيفة بالماسكارا العادية  

الرموش الرقيقة :
للرموش الرقيقة، اختاري ماسكارا ذات فرشاة سميكة لكي تعطي الحجم عن طريق وضع الكثير من المنتج في كلّ مسحة من الماسكارا.

لرموش أكثر جاذبيّة:
لتبدو الرموش أطول وأكثر كثافة، تجنّبي إثقال السفلى منها بالماسكارا واكتفي بوضع طبقة واحدة خفيفة من الماسكارا على أن يتمّ تطبيقها بالجزء الجانبيّ من الفرشاة؛ وللحصول على رموش ناعمة وطبيعيّة، استخدمي فرشاة صغيرة لفصل الرموش جيّداً لتجنّب تكتّلها.

أمّا للحصول على رموش مائلة، ضعي الماسكارا على الجزء العلويّ من الرموش ثمّ على الجزء السفليّ منها.

اقرئي أيضًا : أضرار استخدام الماسكارا بكثرة

اللّون المناسب:
الأسود ليس اللّون الوحيد الذي سيمنح العينين نظرة رائعة، فهناك ألوان مثل البنفسجيّ أو الأخضر قد تمنحكِ نظرة ناعمة وجذّابة. للسمراوات ذوات العينين الداكنتين ينصح باختيار الأسود الداكن. للشقراوات ذوات العينين الفاتحتين ولذوات الشعر الأحمر، ينصح باستخدام اللّون الأسود في المساء، أمّا في النهار فمن الأفضل اختيار لون ألطف مثل البنيّ أو التوتيّ.

طرق الاستخدام:
ضعي القليل من الماسكارا على طرف الرموش، ثمّ اسحبي المنتج من جذور الرموش حتى الأطراف. يجب رفع الرموش إلى أقصى حدّ بحركة متعرّجة.

لتجنّب تكتّل الرموش:
نظّفي فرشاة الماسكارا بشكل منتظم، وإذا وضعتِ الكثير من المستحضر ضعي منديلاً ورقيّاً بين الرموش العليا والسفلى واغلقي عينيكِ.

تنظيف الرموش :
قبل وضع الماكياج، يجب أن تكون الرموش نظيفة وجافّة. تجنّبي أن ترمشي بعينيكِ لعدّة ثوانٍ بعد وضع الماسكارا حتى تجفّ الرموش. إذا كنتِ متعبة، تجنّبي الماكياج الثقيل، قلّلي كميّة الماسكارا واختاري لوناً ناعماً لأنّ اللّون الأسود يجعل نظرة العين أكثر حدّة. لا تضعي الماسكارا على الرموش السفلى لتجنب إبراز الدوائر السوداء.

اقرئي أيضًا : كيف تختارين الماسكارا الأنسب لكِ؟

الماسكارا المقاومة للماء:
الماسكارا المقاومة للماء مفيدة جدّا، تقاوم الماء، المطر والدموع وهكذا تتجنّبين سيلان الماسكارا السوداء. علاوة على ذلك، التركيبات الجديدة من الماسكارا المقاومة للماء لا تتسبّب في تكسّر الرموش، ممّا يسمح بوضعها كلّ يوم.

نصائح :
-لتدوير رموشكِ، ضعي الطبقة الأولى من الماسكارا، ثمّ امسحي الفرشاة واستخدميها لتدوير رموش الزاوية الخارجيّة.

-ضعي الفرشاة على منبت الرموش واصعدي بها، مع توجيهها نحو الخارج.

ولإعطاء الانطباع برموش متقاربة، استخدمي قلماً خاصّاً بتكثيف الرموش ومرّريه عن طريق الربت الخفيف على منبت الرموش. ضعي مسحة من الماسكارا ومشّطي الرموش باستخدام مشط صغير أو فرشاة.

اقرئي أيضًا : كيفيّة اختيار البودرة المناسبة!  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج