7 نصائح لتطبيق الماسكارا

مهما اتقنت لعبة الألوان استخدام أدوات الماكياج لإبراز كل ما هو جميل في ملامحك، ستبقى خطوة واحدة تحسم معركة الجمال لصالحك اذا ما استطعت تطبيقها بنجاح... إنها الماسكرا.. لمسة السحر التي من دونها ستبقى قصص الجمال ناقصة وتفتقر الى الكمال...

1-اتبعي 3 خطوات لتطبيق الماسكرا:

ضعي عصا الماسكرا على منبت الرموش وحركيها يمنياً ويساراً، فتطبيق الماسكارا على الجذور وليس على الأطراف هو ما يعطي الإيحاء برموش أطول. ثانياً إسحبي عصا الماسكرا صعوداً خلال الرموش وبشكل متذبذب، ما يؤدي الى الفصل بين الرموش. ثالثاً: أغلقي عينيك وطبقي الماسكرا ومريرها لإزالة أي تكتل.

2-امنعي تكتل الرموش:

استخدمي مشط خاص للرموش يحافظ على إنفصال الرموش بشكل تام. ويتم الإستعانة به بعد تطبيق الماسكارا عن طريق تمريره بشكل متذبذب من جذور الرموش الى أطرافها. كما يمكنك إزالة الماسكرا الزائدة من العصا عن طريق مسحها بمنديل ورقي قبل التطبيق. وايضاً يمكنك تمرير عصا ماسكرا نظيفة على الرموش بعد تطبيق الماسكرا وقبل أن تجف، ما يخلصك من التكتل بشكل مذهل، وذلك باستخدام ماسكرا قديمة تم تنظيفها جيداً بمزيل للماكياج وغسلت بعد ذلك بالماء والصابون وجففت، أو بشراء ماسكرا نظيفة كلياً مخصصة لذلك.

3-طبقي الماسكر على الرموش العليا فقط:

ان خبراء الماكياج ينصحون بذلك حتى لا تبدين أكبر في السن. اما إذا كنت تريدين أن تجعلي عيونك أوسع فمن الممكن تطبيقها على الرموش السفلى وإنما بشكل خفيف.

4-طبقي البرايمر على الرموش قبل وضع الماسكر في مناسباتك الخاصة فهذا السر الذي يطبقه خبراء التجميل يغلف الرموش ويفصل بينهم ما يضيف الى رموشك جمالاً مميزاً.

5-لا تطبقي أكثر من 3 طبقات من الماسكرا على رموشك. وقومي بذلك بشكل متتالي قبل أن تجف اياً من الطبقات وإلا فإنك ستعانين من التكتل.

6-لا تدخلي عصا الماسكرا بشكل متكرر داخل وخارج الأنبوب لأن ذلك يؤدي إلى إدخال الهواء فيه، الأمر الذي يتسبب بجفاف الماسكرا قبل أوانها.

7-انتظري 5 ثوان بعد تطبيق الماسكرا قبل رمش عيونك وإلا ستنتقل الماسكرا إلى جفونك.

اقرئي أيضاً:

طريقة تطبيق أحمر الخدود تغير شكل الوجه

بالفيديو: حيل للسيطرة على الدموع وتثبيت الظلال عند وضع المكياج

بالفيديو: حضّري الـ setting spray لتثبيت المكياج

أضف تعليقا