اصنعي 4 مستحضرات لفرد الشعر

زيت جوز الهند غني عن التعريف لناحية فوائده الكثيرة للبشرة والشعر، وقد تحدثنا عنه مراراً وتكراراً. ولكن هذه المرة، سنعرفك على طريقة صنع أربعة مستحضرات طبيعية مئة في المئة مصنوعة من زيت جوز الهند، للعناية بشعرك بعيداً عن الشامبو التجاري والمواد الكيماوية التي تؤذي الشعر وتسبّب تلفه وتقصفه.
 
 زيت لعلاج تساقط الشعر
في وعاء على النار، ضعي 500 مليلتر من زيت جوز الهند و50 غراماً من عنب الثعلب المجفف (Indian Gooseberry)، وحين يبدأ المزيج بالغليان ارفعيه عن النار وضعيه جانباً الى أن يبرد. بعدها، ضعيه في زجاجة محكمة الإغلاق.
استخدمي هذا الزيت على شعرك مرة أسبوعياً في شكل دوري.

 

 كريم منعم للشعر المجعد والجاف
في الخلاط الكهربائي، قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، خمس قطرات من زيت اللافندر، ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. من ثم، قسمي شعرك الى خصلات وادهنيها بخليط الزيوت هذا، مع الحرص على تمشيط شعرك جيداً، واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
 

 

قناع للشعر التالف والمتقصّف

في الخلاط الكهربائي، قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبعض القطرات من إحدى الزيوت الأساسيّة المفضّلة لديكِ. وحين يصبح المزيج كالكريمة المنتفخة، اغسلي شعرك على الطريقة المعتادة وطبقي القليل من هذا المزيج عليه واتركيه لمدة نصف ساعة. من ثم، اشطفي شعرك جيداً بالمياه الدافئة.
 
 

 شامبو لتحفيز نموّ  الشعر
امزجي أربعة أكواب من المياه مع أربع ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا. استمري في التحريك الى أن تذوب البيكربونات. من ثم، أضيفي الى المزيج نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وضعيه في زجاجة محكمة الإغلاق بعد رجّها جيداً. وعند الاستحمام، ضعي القليل من هذا المزيج على فروة رأسك ودلكيها لمدة خمس دقائق. بعدها، شطفي شعرك بالمياه الباردة.

 

إقرئي أيضاً:

النسكافيه لتطويل الشعر بسرعة! 

سيروم طبيعي بتأثير الكيراتين من صنع يديك

إغسلي شعرك بخلّ التفاح... وتخلصي من القشرة الى الابد

أضف تعليقا