سر رشاقة بينيلوبي كروز

"المرأة الأكثر إثارة في العالم"، لقب فازت به منذ عامين بالرغم من بلوغها الأربعين وإنجابها لطفلين، النجمة الإسبانيّة بينيلوني كروز، أيقونة للجمال والقوام الرشيق تكشف أنّ أمومتها لم تكن عائقاً أمام الحفاظ على رشاقتها، بل كانت إحدى أسبابها، فحرصها على الرضاعة الطبيعيّة كان الطريق لاستعادة رشاقتها مرّة أخرى.

أمّا عن نظامها الغذائيّ، فكشفت بينيلوني أنّها تتبع حمية البحر المتوسط، وهي حمية غذائيّة حديثة مستوحاة من الأنماط الغذائيّة التقليديّة في اليونان، جنوب إيطاليا وإسبانيا.

اقرئي أيضًا : سر رشاقة ميلانيا ترامب رغم تجاوزها الأربعين  

من العناصر الأساسيّة لهذه الحمية زيت الزيتون، المأكولات البحريّة، البقوليّات، الحبوب غير المكرّرة، الفواكه، الخضراوات واستهلاك معتدل من منتجات الألبان (كالجبن والزبادي) واستهلاك بنسب منخفضة من اللّحوم الحمراء ومنتجاتها.

هذا وينصح خبراء التغذية متّبعات هذه الحمية بتناول الأسماك المطهيّة على البخار أو المشويّة عدّة مرّات في الأسبوع، مع إمكانيّة تناول التونة، السلمون او الماكريل وتجنّب السمك المقليّ. كما يمكن تناول الحبوب الكاملة والنشويّات مثل المعكرونة، الخبز، الأرزّ، البرغل والبطاطس، ولا سيّما بعد أن أثبتت دراسة حديثة أنّ البطاطس من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن على عكس الاعتقادات التي كانت سائدة من قبل.

اقرئي أيضًا : سرّ رشاقة كيت ميدلتون !  

وتعتمد حمية البحر المتوسط على فكرة تناول الأطعمة في شكل حصص، والحصّة الواحدة تكون على سبيل المثال: شريحة واحدة من الخبز، نصف كوب من رقائق الحبوب أو الأرزّ المطبوخ أو المعكرونة، كوب من الخضراوات الورقيّة الطازجة، نصف كوب من الخضراوات المطبوخة، ثلاثة أرباع الكوب من عصير الفواكه، ثمرة فاكهة واحدة متوسّطة الحجم، ربع كوب فواكه مجفّفة، كوب حليب، كوب زبادي، 45 غراماً جبن قليل أو منزوع الدسم، 100 غرام من اللّحم، الدجاج أو السمك قليل الدسم المسلوق أو المطهوّ في الفرن.

ويسمح بتناول حصّة كلّ 3 ساعات، وهذه الطريقة تضمن عدم الشعور بالجوع إطلاقاً، وفي الوقت نفسه لا تثقل هذه الحمية الجسم بسعرات كثيرة كما يحدث عند تناول الطعام مرّة واحدة في وجبة دسمة.

اقرئي أيضًا : أسرار رشاقة بيلا حديد

أضف تعليقا