الماكياج المناسب للنظّارات الطبيّة

يفرض وضع النظّارات الطبيّة لبعض الفتيات والسيّدات، ما يستدعي مراعاة بعض الأمور عند وضع الماكياج لتجنّب بعض الأخطاء والحفاظ على إطلالة جذّابة.

ماكياج العيون :
الماكياج البسيط هو الأنسب مع وضع النظّارات، فالأفضل الاكتفاء بالآيلاينر على العينين مع الماسكارا، أو وضع كحل أسفل وداخل العين دون تطبيق ظلال العيون التي لا تناسب النظّارات وخاصّة منها الدخانيّة، إضافة إلى أحمر شفاه باللّون الذي يناسبكِ وأحمر الخدود بشكل طبيعيّ. فالماكياج البسيط يمنحكِ إطلالة طبيعيّة وجذّابة ويزيد من أنوثتكِ عند وضع النظّارات منعاً لتضاربه مع الإطار الذي يجب أن يكون حسن الاختيار وفق شكل وملامح الوجه.

اقرئي أيضًا : أخطاء تقع فيها السمراوات عند وضع المكياج  

الحواجب :
يجب أن يكون مستوى الحواجب قريباً من النظّارات أو فوق الإطار الأعلى بقليل، وإذا كان هذا الأخير كبيراً يفضّل ألّا تكون الحواجب رفيعة، والعكس صحيح.

ظلال العيون :
إنْ كنتِ تعانين من انتفاخ في العينين أو احمرار، تجنّبي وضع ظلال العيون ذات تدرّجات الأحمر، لأنّه سيظهر التورّم أكثر، خاصّة عند وضع نظّارة بعدسات مكبّرة، كما يفضّل عدم الإكثار من الألوان عند استخدام النظّارة.

الماكياج المناسب حسب نوع النظّارة :
يؤثّر نوع زجاج النظّارة على شكل الماكياج، فإنْ كنتِ تعانين من قصر في النظر، ستبدو عيناكِ أصغر خلف زجاج النظّارة الطبيّة. الطريقة المثلى لإبراز جمال العيون، هي بتحديد الجفون العليا والسفلى بقلم التحديد لجعلها تبدو أكبر حجماً، وينصح الخبراء في هذه الحال باستعمال الألوان الداكنة التي تساعد على تعديل شكل العينين وضرورة الابتعاد عن الألوان الفاتحة والصدفيّة.

اقرئي أيضًا : المكياج الشفاف هو الاختيار المناسب في رمضان .. إليكِ الخطوات  

النظّارات الطبيّة ذات العدسة المكبّرة
إنْ كنتِ تضعين نظّارات طبيّة بعدسة مكبّرة، يجب ألّا تنسي أنّ هذا النوع من النظّارات يظهر تفاصيل كثيرة في منطقة عينيكِ، من بينها الهالات السوداء التي ستبدو بشكل أوضح، لذا يجب أن تستخدمي الكونسيلر بشكل مكثّف وصحيح تحت العينين. الطريقة المثلى هي بوضع الكونسيلر في الزاوية الداخليّة من منطقة العين والتركيز على المناطق الأكثر سواداً لإخفاء كامل الهالات السوداء تحت العينين، ثمّ امزجيه بأطراف أصابعكِ بطريقة التربيت حتى لا يزول بسرعة ويعود مظهر السواد تحت العينين.

النظّارات الطبيّة المخصّصة لبعد النظر
إنْ كانت النظّارة مخصّصة لبعد النظر، فالعيون ستبدو أكبر حجماً من حجمها الحقيقيّ، وفي هذه الحالة تنطبق عليها النصائح الأولى حول الكونسيلر، وتجنّب الظلال الدخانيّة، مع استعمال قلم التحديد فقط على الحافّة العليا للرموش. طبّقي ظلال عيون ذات لون قريب من لون عينيكِ لتبدو الإطلالة أكثر أنوثة وطبيعيّة .

نظّارات لطول النظر
غالباً ما يصيب النساء بعد سنّ الأربعين مرض يعرف بـ"طول النظر"، والعدسات المخصّصة له تظهر حجم العينين أكبر، يفضّل للمرأة التي تعاني من هذه الحالة الاكتفاء بوضع طبقة واحدة من الماسكارا مع مسحة خفيفة من ظلال الجفون وتمرير قلم رفيع لإبراز العين قليلاً، مع الانتباه إلى ضرورة تجنّب الإكثار من أيّ نوع من الماكياج.

اقرئي أيضًا : أسرار المكياج لتبدي اصغر سناً!  

لون البشرة :
يجب أن يتبع الماكياج لون البشرة، فإذا كانت بشرتكِ فاتحة اللّون أو متوسّطة، يمكنكِ استعمال قلم التحديد الأسود الخفيف، أمّا إذا كانت سمراء، استخدمي قلم تحديد بلون الفحم الداكن أو الأسود .

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج