أسرار المكياج لتبدي اصغر سناً!

كشف بعض خبراء التجميل في مهرجان "كان" الذين تولّوا تزيين إطلالات شهيرات العالم على السجّادة الحمراء ببعض الأسرار التي تجعل من الماكياج أكثر جاذبيّة، وتظهر من خلالها السيّدة أصغر سنّاً بعشر سنوات.

1.لا للظلال الترابيّة
عند اختيار الألوان البنيّة الكلاسيكيّة للعيون الدخانيّة، لا بدّ من معرفة أنّ اللّون البني يحتوي على أصباغ حمراء وصفراء، قد تجعل العيون تبدو فعلاً متعبة. جرّبي ألوان الجواهر النقيّة التي تعزّز من سعة وجمال العيون مهما كانت متعبة وتجعل بياض العيون أكثر إشراقاً والرائجة جدّاً هذا الموسم.

اقرئي أيضًا : خطوات أساسية عند وضع الماكياج لإخفاء عيوب البشرة  

2.الآيلاينر المتعرّج يفسد مظهر الماكياج
لا تبالغي في سحب الزوايا الخارجيّة للعيون عند رسم خطوط الآيلاينر، لأنّكِ ستنتهين بخطوط متعرّجة، بدلاً من ذلك ارفعي ذقنكِ إلى الأعلى وانظري إلى الاسفل حيث تصبح الجفون نصف مغلقة، وهنا ابدئي برسم الخطّ السائل المتقن وامنحيه بعض الثواني ليجفّ قبل أن تكملي بقيّة خطوات الماكياج الأخرى.

3.اكتفي بالقليل حول العينين
لا تثقلي الجفون بالظلال الدهنيّة والطبقات المتكتّلة، فبعد أن تجفّ، ستظهر العيون متعبة، اكتفي بطبقات قليلة من المستحضر التمهيديّ والكونسيلر مع قاعدة بلون البيج تتناغم مع لون الجفون الطبيعيّ وبعدها ضعي الألوان المرغوب فيها على ألّا تتعدّى الـ 3 ألوان خاصّة في موسم الحرّ والتعرّق.

اقرئي أيضًا : أسرار لماكياج لا يسيل في الحر 

4.لا تسمحي للفاونديشن بالتكتّل
امتنعي عن استخدام الفاونديشن ذي تركيبة الكريم الذي يسيل في الحرّ والرطوبة، واكتفي بالكريم التمهيديّ الملوّن والخفيف لتغطية ناعمة، صحيّة ومشرقة.

5.امنعي تسرّب أحمر الشفاه خارج الحدود
إذا كانت المنطقة حول الشفاه تظهر عليها بعض الخطوط الرقيقة، استغني عن طريقة توزيع أحمر الشفاه من الأنبوب مباشرة واستبدليها بفرشاة أحمر الشفاه الخاصّة، كي يثبت لساعات طويلة دون أن يلطّح أسنانكِ أو يتسرّب إلى خارج حدود الشفتين.

اقرئي أيضًا : نصائح لتدارك أخطاء الماكياج في الصيف!  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج