أخطاء في الماكياج تسيء لمظهركِ

هناك العديد من الأخطاء التي ترتكب أثناء تطبيق الماكياج، ما ينعكس سلباً على مظهر البشرة، فبدلاً من أن تحقّق وظيفتها الأساسيّة وهي إخفاء الشوائب والعيوب، تظهرها بشكل واضح، ليس هذا فحسب، بل تضيف سنوات إلى عمر المرأة، وهو أمر ليس فقط غير محبّب بل مرفوضاً جملة وتفصيلا !

تحديد الشفاه خارج الحدود الطبيعيّة لها!
إنّ وضع أحمر الشفاه بطريقة مبالغ بها أو تأطير الشفاه خارج حدودها الطبيعيّة يجعلكِ حتماً تبدين أكبر سنّاً، كوني حريصة على تخطيط الشفاه بلون أحمر الشفاه متتبّعة حدودها الطبيعيّة. تذكّري أنّ هذا الخطّ هدفه عزل أحمر الشفاه ومنع تسرّبه إلى الخارج.

اقرئي أيضًا : عادات تعجّل من ظهور الشيب! 

تخطيط الخطّ السفليّ للعينين بكحل قاسٍ!
تعتمد العديد من النساء طريقة تحديد خطّ الرموش السفليّ بالكحل الأسود، وهي طريقة كلاسيكيّة خاطئة تقسو على مظهر العيون وتضيف إليها المزيد من السنوات، كما تصغّر من حجمها وتقلّصها. لذا يفضّل تخصيص القلم الأسود لتوسيع العينين من الأعلى فقط واعتماد ألوان طبيعيّة أقلّ قساوة على الجفن السفليّ. يشير الخبراء أيضاً إلى أنّ تكثيف الرموش السفلى بالماسكارا السوداء يؤدّي إلى النتيجة نفسها، لذا لا بدّ من الاكتفاء بوضع الماسكارا على الرموش العليا وتهذيب السفلى فقط بماسكارا شفّافة.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتخفيف ألم الأسنان  

اعتماد البودرة والكونسيلر بشكل خاطىء
بدلاً من إخفاء شوائب البشرة والهالات بالكونسيلر، يتمّ طلي طبقات سميكة منه تتكتّل في التجاعيد الرقيقة فتبدو كبيرة، والمشكلة عينها بالنسبة للبودرة، فبدلاً من وضعها بشكل خفيف لمنع المظهر الدهنيّ للبشرة تتكتّل على السطح وتتجمّع في الخطوط على سطح البشرة فتبدو عميقة وواضحة جدّاً.

اقرئي أيضًا : فوائد الموز للحامل!  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج